سرايا القدس: استهدفنا قوة إسرائيلية من 7 جنود وأسقطناهم بين قتيل وجريح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سرايا القدس: استهدفنا قوة إسرائيلية من 7 جنود وأسقطناهم بين قتيل وجريح, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 03:17 مساءً

الهجوم البري على غزة، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي -  في غزة في بيان صادر عنها اليوم الأحد، أن مقاتليها نجحوا في استهداف قوة إسرائيلية مكونة من 7 جنود في حي الشجاعية واسقطوهم بين قتيل وجريح.

سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال في غزة 

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، ذكرت سرايا القدس في بيان صادر عنها، أنها أنها قصفت مستوطنات صوفا وحوليت في غلاف غزة برشقات صاروخية. 
وأكدت سرايا القدس في بيانها  أنها استهدفت 4 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف التاندوم وعبوات العمل الفدائي في جباليا وتل الزعتر والتوام.
وفي وقت سابق قالت   سرايا القدس إنها  قصفت الحشود العسكرية للعدو في محور بيت لاهيا بوابل من قذائف الهاون.
وفي السياق ذاته اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل ضابط وجندي وإصابة 5 آخرين من بينهم إصابات خطيرة، وذلك خلال المعارك الدائرة شمال وجنوب  قطاع غزة.
وأكد  المتحدث  الرسمي  باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي، دانيال هاجاري إن الرائد المتقاعد يوسف أفنير دوران (26 عاما) من القدس، الذي قاتل كجزء من وحدة التنقل العملياتي (بلانام) وخدم كمقاتل جمع في الأسطول الثالث عشر، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

Advertisements

خسائر جيش الاحتلال في غزة 

وأضاف دانيال هاجاري:"قتل الرقيب أول شالوف سالزمان (24 عاما) من رمات يشاي، وهو مقاتل في الكتيبة 6623 من تشكيل "رأس الحربة" في معركة جنوب قطاع غزة".

واوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي  أن جندي متقاعد في وحدة التنقل العملياتي(BLANM) من لواء الحمروم،  أضيب بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة، إلى جانب إصابة ضابط وثلاثة جنود احتياط في الكتيبة 6623 تشكيل رأس الحربة (55) بجروح خطيرة في معركة جنوب قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي أن 4 جنود أصيبوا بجروح خطيرة خلال القتال الذي دار في قطاع غزة أمس السبت.

وبذلك، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال  الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 453، فيما يبلغ عدد مصابيه منذ بداية المناورة البرية في قطاع غزة 681 بينهم 158 إصابة حرجة.

اللجنة الرئاسية العليا للكنائس

وأدانت اللجنة الرئاسية العليا للكنائس في فلسطين استمرار الصمت على جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقالت اللجنة الرئاسية العليا للكنائس: إن "آخر جريمة بشعة هي دهس الخيام ودفن عشرات الجرحى والمرضى والمواطنين النازحين وهم أحياء في ساحة مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بعد 9 أيام من الحصار والاقتحام واقتراف الفظائع المروعة".

وأكدت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شئون الكنائس في بيان صدر عن رئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي خوري، مساء السبت، أن "هذه الإبادة ما كانت لتستمر لولا تعطيل قرار وقف إطلاق النار في مجلس الأمن الدولي، ولولا امتناع وتلكؤ المحكمة الجنائية الدولية عن القيام بدروها في محاسبة ومعاقبة الجناة من قادة إسرائيل السياسيين والأمنيين والعسكريين على جرائمهم".

وأدانت اللجنة جريمة قصف الطيران لجمعية الشبان المسيحية الذي أدى إلى إيقاع عشرات الضحايا بين قتلى ومصابين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق