شركة شحن تعلن وقف توصيل أي شحنات إلى إسرائيل بسبب هجمات الحوثيين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة شحن تعلن وقف توصيل أي شحنات إلى إسرائيل بسبب هجمات الحوثيين, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 01:27 مساءً

أحداث فلسطين وإسرائيل، ذكرت شركة " أو أو سي إل" المتخصصة في نقل الحاويات، أنها لن تقوم بتوصيل أي شحنات إلى دولة الاحتلال، في ظل تهديدات وهجمات الحوثيين على السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر.


سفن الشحن توقف عملها في البحر الأحمر 


وتجدر الإشارة إلى أن شركة  " أو أو سي إل" هي  خط لنقل الحاويات والخدمات اللوجستية وجنسيتها  من هونج كونج، وتعد إحدى شركات نقل دولية متكاملة للحاويات والخدمات اللوجستية والمحطات الطرفية ولها مكاتب في 70 دولة، ولديها 59 سفينة من فئات مختلفة.
ويأتي ذلك بعدما أعلنت مجموعة الشحن الفرنسية "سي إم إيه سي جي إم"،  في بيان صادر عنها الأمس  السبت، وقف عبور جميع سفنها بالبحر الأحمر، وذلك على إثر الهجمات التي يشنها الحوثيون.
وأعلنت شركة إيه.بي مولر ميرسك،  يوم  الجمعة، تعليق جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر لتسلك مسارًا حول إفريقيا، وذلك بعد الهجمات التي شنها الحوثيون على إحدى سفنها.

Advertisements


وذكرت شركة إيه.بي مولر ميرسك،  في بيانها أن الشركة ستوقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر لتسلك مسارًا حول إفريقيا.

وأكدت الشركة في بيانها: "في أعقاب الحادث الوشيك الذي شهدته سفينة ميرسك جبل طارق أمس والهجوم الآخر على سفينة حاويات اليوم، أصدرنا تعليمات لجميع سفن ميرسك في المنطقة المتجهة للمرور عبر مضيق باب المندب بإيقاف رحلتها حتى إشعار آخر".


الحوثيون يستهدفون سفن متجهة إلى إسرائيل


وفي وقت سابق كشفت جماعة الحوثي في بيان صادر عنها، تفاصيل عملية استهداف سفينتين في البحر الأحمر بالقرب من شواطئ اليمن ردًّا على المجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة.


وقال الحوثيون: "إن قواتهم البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات (إم إس سي ألانيا "و" إم إس سي بالاتيوم كانتا متجهتين إلى الأراضي المحتلة إسرائيل، وقد تم استهدافهما بصاروخين بحريين مناسبين".


وأكدت جماعة الحوثي في بيانها: "أن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية".

 

وأضاف الحوثيون في بيانهم: "أنهم يطمئنون كافة السفن المتجهة إلى كافة المواني حول العالم عدا المواني الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحًا، وأنها لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق