لجنة الفصل بالمنازعات: قرار قطعي بإدانة مخالف لنظام السوق ولوائحه التنفيذية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، القطعي بإدانة مخالف لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت الأمانة العامة، في بيان لها اليوم الأربعاء أن القرار خاص بالدعوى الجزائية العامة المقامة من النيابة العامة (والمحالة لها من هيئة السوق المالية) ضد نبيل بن عبده بن زيلعي زيلعي.

وأشار إلى أن منطوق القرار انتهى إلى إدانة المذكور بمخالفة المادة الحادية والثلاثين من نظام السوق المالية، والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية لقيامه بممارسة عملاً من أعمال الأوراق المالية والمتمثل في نشاط (الإدارة)، وذلك من خلال إدارة محافظ استثمارية دون الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية، وتضمّن القرار فرض غرامة مالية 70 ألف ريال.

كما نوهت إلى أنه يحق لمن أبرم اتفاقاً أو عقداً مع المدان في شأن هذه المخالفة أن يقيم دعوى فردية أو جماعية لدى اللجنة للمطالبة بفسخ الاتفاق أو العقد واسترداد أي أموال أو ممتلكات أخرى دفعها أو حولها بموجب الاتفاق أو العقد بحسب ما نصت عليه الفقرة (ب) من المادة الستين من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى هيئة السوق المالية في هذا الشأن.

وأكدت الأمانة العامة، أنه سيتم الإعلان عند تقييد أي دعوى جماعية، ليتسنى لبقية المستثمرين الذين أبرموا اتفاقاً أو عقداً مع المدان التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام للدعوى الجماعية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السوق السعودي ينهي تعاملاته مرتفعاً 0.13%.. وسط تباين قطاعاته الكبرى

المالية السعودية تعتمد خطة الاقتراض السنوية لعام 2023

12 مارس.. أرامكو السعودية تعلن نتائج وتوزيعات الأرباح لعام 2022

وزير الاستثمار: نظام جديد لجباية الزكاة بالسعودية تتم دراسته من قبل الحكومة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت