الخطوط السعودية: زيادة الرحلات الدولية 40% في 2023 لخدمة قطاع السياحة والحج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قالت شركة الخطوط السعودية إنها تواصل تطبيق خطتها التشغيلية للعام الجديد 2023م والتي تضمنت تعزيز تواجدها الدولي برفع حصتها السوقية عن العام الماضي بنسبة 40% للسعة المقعدية، وبخاصة إلى المحطات التي تشهد كثافة في حركة السفر مع خطة طموحة بزيادة نقاط وصولها لوجهات جديدة لربط العالم بالمملكة خدمةً لقطاع السياحة والحج والعمرة، كما تشمل الخطة ضخ المزيد من الرحلات والسعة المقعدية على القطاع الداخلي.

وقالت الخطوط السعودية، في بيان لها، إن السعة المقعدية التي خصصتها للقطاع الدولي خلال عام 2023م بلغت أكثر من 25.3 مليون مقعدا، فيما تجاوزت الرحلات الدولية 89.8 ألف رحلة، بنسبة زيادة عن العام الماضي 2022م بلغت 40%.

وأضافت الخطوط السعودية، أن السعة المقعدية للقطاع الداخلي زادت بنحو نصف مليون مقعد لتبلغ أكثر من 17.8 مليون مقعداً، وبإجمالي لعدد الرحلات تجاوز 102.1 ألف رحلة، حيث تهدف من التحديث المستمر لجدولة رحلاتها وعملياتها التشغيلية إلى تلبية رغبات الضيوف وتوفير الأوقات المناسبة لسفرهم على مدار العام وفي مواسم الذروة.

وأوضحت، أن توالي وصول الطائرات الجديدة وانضمامها لأسطول الخطوط السعودية عاملاً مهماً لنجاح الخطة التشغيلية، حيث سيتم خلال العام 2023م استلام طائرات جديدة من طراز بوينج (B787) دريملاينر التي تبلغ مقاعدها 24 مقعداً على درجة الأعمال و333 على درجة الضيافة، إلى جانب وصول طلائع الطائرات الجديدة من طراز ايرباص (A321NX) بسعتها المقعدية التي تشمل 20 مقعداً لدرجة الأعمال و168 مقعداً لدرجة الضياف.

وتسافر الخطوط السعودية حالياً إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات حول العالم، مع أسطول حديث يبلغ 142 طائرة، كما يناهز معدل رحلاتها يومياً 461 رحلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الاستثمار: نظام جديد لجباية الزكاة بالسعودية تتم دراسته من قبل الحكومة

مجلس الشورى يوافق على إنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي بالسعودية

الوزراء السعودي يقرر تمديد العمل بقرار إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي

إنفوجرافيك.. متوسط إنتاج السعودية من النفط الخام خلال عام 2022

الخطيب: السعودية تستهدف رفع مساهمة قطاع السياحة للناتج المحلي إلى 80 مليار دولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت