مجلس الشورى يوافق على إنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي بالسعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: وافق  مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الثامنة عشرة ، المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس المجلس  مشعل بن فهم السُّلمي، على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات.

ووافق المجلس ،بحسب ماجاء على حسابه بموقع "تويتر"، على  مشروع مذكرة تفاهمٍ بين حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي بشأن إنشاء مكتب إقليمي للصندوق في المملكة، ودعم الصندوق في مجال تنمية القدرات، وذلك بعد أنْ قدّمت اللجنة المالية والاقتصادية تقريرها بشأن مشروع المذكرة، تلاه رئيس اللجنة إبراهيم المفلح.

كما وافق   المجلس على  مشروع مذكرة تفاهمٍ بين الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية، وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بجمهورية مصر العربية بشأن التعاون في مجال تعزيز المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، بعد أن قدمت لجنة التجارة والاستثمار تقريرها بشأن مشروع مذكرة التفاهم قدّمه أمام المجلس رئيس اللجنة معالي الدكتور فهد التخيفي.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في مملكة تايلند في مجال منع الفساد ومكافحته، بعد استماعه إلى تقريرٍ قدمته لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تلاه رئيس اللجنة عبد الله آل طاوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. متوسط إنتاج السعودية من النفط الخام خلال عام 2022

السعودية.. إلزام المكاتب بعدم تجاوز السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من سيرلانكا

وزير الشؤون البلدية يدشن بوابة الاستثمار في المدن السعودية

العقاري السعودي: إيداع 912 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يناير

لبحث الأثر الاقتصادي.. البنك المركزي السعودي يواصل اختبار عملته الرقمية

أمين منطقة الرياض: تشغيل المترو بالعاصمة خلال هذا العام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت