عائدات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تتراجع دون 4%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عائدات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تتراجع دون 4%, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات دون 4% لأول مرة منذ أغسطس/آب، إذ عزز المتداولون رهاناتهم على خفض أكبر للفائدة في 2024 بعد إشارة بنك الاحتياطي الفيدرالي لإنتهائه من رفع أسعار الفائدة.

وجاء هذا التراجع بعد أن سجلت عائدات سندات الخزانة أكبر ارتفاع لها بالتداولات اليومية، أمس الأربعاء، منذ انهيار العديد من البنوك الإقليمية في مارس/آذار.

وتٌتداول عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند 3.998%.

بينما واصلت عائدات  سندات الخزانة لأجل أسبوعين تراجعها، في التداولات الآسيوية اليوم الخميس، بعد هبوطها بنحو 31 نقطة أساس في الجلسة السابقة.

ويُشار إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أعلن، أمس الأربعاء، تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق بين 5.25 و5.50 في المائة، في قراره الأخير للعام الجاري.

ويبلغ متوسط توقعات الفائدة لنهاية العام المقبل 4.625%، مقابل 5.125% في المتوسط خلال سبتمبر/أيلول. في حين تُظهر عقود المبادلة رهانات على خفض الفائدة بأكثر من 140 نقطة أساس، أي أعلى من 113 نقطة أساس التي كانت متوقعة قبل الاجتماع.

ويُشار إلى أن عائدات السندات واصلت تراجعها خلال المؤتمر الصحفي لجيروم باول، رئيس الفيدرالي، ، فيما انخفض مؤشر بلومبرج للدولار بنسبة 0.2% اليوم.

وقال باول إن صانعي السياسة ناقشوا توقيت خفض الفائدة خلال اجتماعهم الذي استمر يومين وانتهى أمس الأربعاء، ولكنه أشار إلى أن التضخم لا يزال مرتفعاً، لذا لا يمكن استبعاد المزيد من رفع الفائدة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

"جولدمان ساكس" يعدل توقعاته إزاء خفض الفائدة الأمريكية

مجلس الفيدرالي الأمريكي يقترح خفض الفائدة 3 مرات في 2024

الفيدرالي الأمريكي يعلن تثبيت الفائدة مجددًا بين 5.25 و5.50%

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق