اتحاد الغرف: توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس الأعمال السعودي الكوبي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد الغرف: توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس الأعمال السعودي الكوبي, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض – مباشر: وقع رئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن الحويزي، ورئيس غرفة تجارة كوبا، أنتونيو كاريكارتي، مذكرة تفاهم؛ لإنشاء مجلس الأعمال السعودي الكوبي.

وأوضح اتحاد الغرف السعودية، أن الهدف من إنشاء مجلس الأعمال؛ تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة وجمهورية كوبا.

وحول مجالات التعاون، بين اتحاد الغرف، أنها تشمل تعزيز التواصل بين قطاعي الأعمال السعودي والكوبي، وتبادل المعلومات عن الأسواق والفرص الاستثمارية، وتمكين الشراكات التجارية والاستثمارية، وتقديم التوصيات لتحسين العلاقات الاقتصادية، وتبادل الزيارات والوفود التجارية، بالإضافة إلى تشجيع المشاركات في المعارض والمنتديات.

وفوض مجلس الوزراء، في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وزير الثقافة - بالتباحث مع الجانب الكوبي، في شأن مشروع مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة في جمهورية كوبا، والتوقيع عليها.

وتلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، رسالة خطية، من جنرال الجيش بجمهورية كوبا راؤول كاسترو روز، ورئيس جمهورية كوبا، ميغيل دياز كانيل برموديس، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي 16 سبتمبر/ أيلول 2023،  بحث رئيس الوزراء الكوبي بيدرو ماريرو، مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في العاصمة الكوبية هافانا، علاقات الصداقة والتعاون وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

كما بحث الجانبان، فرص التعاون الاقتصادي في ضوء رؤية (السعودية 2030)، وأهمية دعم المصالح المشتركة؛ بما يحقق التنمية المستدامة والازدهار، والرفاه للبلدين والشعبين.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "دان" للسياحة الريفية والبيئية

الخطيب: المملكة ستوفر 250 ألف وظيفة خلال استضافتها إكسبو 2030

"هدف" يوقع اتفاقيات مع 5 جهات لتدريب وتوظيف 50 ألف مواطن ومواطنة

اختيار المملكة لرئاسة اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية بصندوق النقد الدولي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق