"دله" تعلن انتهاء إجراءات الاستحواذ على أسهم جديدة في المركز الطبي الدولي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة دله للخدمات الصحية "دله" عن انتهائها من إجراءات الاستحواذ على أسهم في شركة المركز الطبي الدولي.

وقالت "دله"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إنه تم الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على كامل أسهم شركة كن للاستثمار القابضة (ويشار إليه بـ"مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع") في رأس مال شركة المركز الطبي الدولي والبالغة 14.23 مليون سهم عادي، تمثل ما نسبته 18.98% من رأس مال شركة المركز الطبي الدولي.

وأضافت "دله"، أن الاستحواذ تم مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة دله لمساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع، بحيث تمت زيادة رأس مال شركة دله من 900 مليون ريال إلى 976.81 مليون ريال، عن طريق إصدار 7.68 مليون سهم عادي جديد، ليزيد بذلك عدد أسهمها من 90 مليون سهم إلى 97.68 مليون سهم، أي بنسبة زيادة قدرها 8.53% من رأس مال شركة دله قبل إصدار الأسهم الجديدة.

ونوهت "دله"، بأن نسبة ملكيتها في رأس مال شركة المركز الطبي الدولي أصبحت تبلغ 27.18% بعد انتهاء إجراءات الاستحواذ على أسهم في شركة المركز الطبي.

وأشارت، إلى أن الأثر المالي لهذا الاستحواذ سيظهر على النتائج المالية اعتباراً من الربع الأول من السنة المالية 2023م.

ولفتت الشركة، إلى أنه تم انتهاء نقل الملكية والمستندات النظامية بتاريخ 16 يناير/ كانون الثاني 2023م.

وقالت "دله"، إن صفقة الاستحواذ تنطوي على وجود أطراف ذات علاقة؛ وهم شركة دله البركة القابضة (المساهم الكبير في شركة دله)، ومحي الدين بن صالح كامل؛ لكونه نائب رئيس مجلس إدارة شركة دله وشقيق عبدالله بن صالح كامل، ومحمد نبيل حفني؛ لكونه عضو مجلس إدارة في شركة دله والرئيس التنفيذي في مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع وعضو مجلس إدارة في شركة المركز الطبي الدولي.

وأضافت الشركة، أن محمد نبيل حفني استقال من مجلس إدارة شركة المركز الطبي الدولي؛ وذلك ضمن متطلبات إتمام صفقة الاستحواذ.     

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

مساهمو "دله" يقرون زيادة رأس المال إلى 976.8 مليون ريال لتنفيذ صفقة استحواذ

"دله" توقع عقد تشطيبات المرحلة الثانية لمستشفى نمار بـ159 مليون ريال

"دله الصحية" تقرر توزيع ريال للسهم عن النصف الثاني لعام 2022

"دله" تنشر تعميم المساهمين بزيادة رأسمالها للاستحواذ على أسهم بـ"المركز الطبي"

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت