الحج والعمرة السعودية تكشف تفاصيل التأمين الشامل للمعتمرين من خارج المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الاثنين، تفاصيل التأمين الشامل للمعتمرين من خارج المملكة.

وقالت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنه اعتبارا من يوم 10 يناير/ كانون الثاني الجاري تم تخفيض قيمة التأمين الشامل للمعتمرين من خارج المملكة؛ ليصبح 87.4 ريال مقارنة بـ 235.75 ريال سابقا.

وأضافت وزارة الحج والعمرة، أن وثيقة تأمين العمرة تعد وثيقة موحدة يحصل على تغطيتها القادمون إلى العمرة من الخارج، وتكون مشمولة ضمن إجراءات التأشيرة قبل القدوم.

وأوضحت الوزارة، أن التغطيات الصحية للحالات الطارئة بالوثيقة تشمل العلاج والتنويم والإعاشة بالمستشفى، والحمل والولادة الطارئين، وحالات الأسنان الطارئة، وإصابات الحوادث المرورية، وحالات غسيل كلى الطارئة، والإخلاء الطبي الداخلي والخارجي.

وبالنسبة للتغطيات العامة، أشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أنها تشمل حالات العجز الكلي الدائم العرضي، وحالات الوفاة العرضية، والوفاة بسبب الكوارث الطبيعية، وإعادة جثمان المتوفى إلى بلده، والدية الصادرة بحكم قضائي.

ونوهت الوزارة، بأن هناك تغطيات تتعلق بالسفر؛ ومنها تعويض تأخر الرحلة، وتعويض إلغاء الرحلة، لافتة إلى أن كل هذه التغطيات خاصة بالشخص المؤمن له ضمن وثيقة تأمين العمرة.

وكشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن قيمة التأمين في وثيقة تأمين العمرة لمعتمري الخارج تبلغ 87.4 ريالا لكل معتمر، وتصل مدة التغطية 90 يوما ابتداء من تاريخ دخول المملكة العربية السعودية، ويكون نطاق التغطية داخل المملكة، وتصل حدود المنفعة حتى 100 ألف ريال.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تزف أنباء سارة عن موسم الحج لعام 2023 (فيديوجراف)

إنفوجرافيك.. أعلى دول المنطقة في الاستثمار الجريء خلال عام 2022

الصحة السعودية تتيح الحصول على الجرعة المحدثة من لقاح "كورونا"

اتفاقية لإنشاء نادي البحارة بموانئ السعودية لتقديم خدمات لطواقم السفن

أسعار الحديد في السعودية تتراجع 7% بنهاية 2022 على أساس سنوي

الإحصاء السعودية: ارتفاع متوسط التضخم بأسعار المستهلك 2.5% خلال عام 2022

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت