تحذيرات من تسونامي في إندونيسيا بعد زلزال بقوة 7.6 درجة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: حذرت السلطات الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، من احتمال حدوث موجات مد عاتية (تسونامي)، بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات على مقياس ريختر سواحل جزر (تانيمبار) التابعة لإقليم (مالوكو) الواقع في شرق إندونيسيا.

ورفعت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية، التحذير بعد ثلاث ساعات، إذ لم يتم تسجيل تغييرات كبيرة في مستوى سطح البحر، مشيرة إلى أن الزلزال وقع على عمق 130 كيلومترا، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الثلاثاء.

وذكرت الوكالة الإندونيسية، أن السكان شعروا بالزلزال في باقي أرخبيل إقليم (مالوكو) وإقليم (بابوا) وجزر (تيمور الشرقية)، فيما تم الإبلاغ عن أربعة توابع للزلزال بلغت قوتها 5.5 درجات وشعر بها بعض السكان في شمال استراليا المجاورة.

من جانبها أفادت وكالة مكافحة الكوارث الإندونيسية، بتضرر ما لا يقل عن 15 منزلا ومدرستين من الزلزال، فيما سجلت إصابة واحدة فقط.

ولقي نحو 300 شخص حتفهم في زلزال ضرب مدينة (سيانجور) غربي جزيرة (جاوا) الإندونيسية بقوة 5.6 درجات في نوفمبر العام الماضي واضطرت السلطات الى نقل نحو 8000 شخص إلى مراكز الإيواء بعد سقوط منازلهم.

وتشهد إندونيسيا زلازل وهزات أرضية وانفجارات بركانية وأمواج تسونامي بصورة متكررة بسبب موقعها على ما يعرف بمنطقة (حزام النار) في المحيط الهادئ وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت