"أوابك" تناقش الميزانية التقديرية لعام 2024 وإعادة الهيكلة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أوابك" تناقش الميزانية التقديرية لعام 2024 وإعادة الهيكلة, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 12:13 مساءً

الدوحة – مباشر: ناقش مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس الوزاري ذات الصلة بأعمال ونشاط المنظمة ومن ضمنها مشروع الميزانية التقديرية لعام 2024، وتطوير أعمال المنظمة وإعادة هيكلتها.

كما ناقش الاجتماع المنعقد أمس الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة تطوير نشاطات المنظمة، وإعادة النظر في النظم والقوانين التي تحكم عملها، بشكل يتلاءم مع التحديات والتطورات المستجدة في مجال الطاقة، وفق بيان صادر عن المنظمة.

واستعرض الاجتماع المنعقد برئاسة حيان عبدالغني السواد، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة ووزير النفط، ممثل جمهورية العراق في مجلس وزراء المنظمة، التي لها رئاسة الدورة لعام 2023، الخطوات التي تم اتخاذها بشأن تطوير البنية التحتية لنظم تقنية المعلومات داخل المنظمة.

يأتي ذلك إلى جانب متابعة تفعيل قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (4/107) بشأن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وتبني تطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير الأمين العام حول نشاطات الأمانة العامة والمتمثلة في إعداد الدراسات الاقتصادية والفنية، وتقارير متابعة للأوضاع البترولية العالمية ولشؤون البيئة وتغير المناخ، وسير العمل في بنك المعلومات، والفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة والتي شاركت فيها والتي ستنظمها خلال عام 2024.

وصدر عن هذا الاجتماع عدد من القرارات الوزارية الهامة ذات العلاقة ببعض المواضيع المطروحة على جدول أعماله؛ لتتولى الأمانة العامة للمنظمة بوضع تلك القرارات موضع التنفيذ الفعلي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر توقع اتفاقية مع المنتدى الاقتصادي العالمي

عدد رخص البناء المصدرة في قطر ينخفض 2.7% خلال نوفمبر

"إس أند بي": دول الخليج تُدير المخاطر المناخية بالوقت الحالي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق