14 مايو.. مساهمو "جاز" يناقشون توزيع أرباح نقدية عن عام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
14 مايو.. مساهمو "جاز" يناقشون توزيع أرباح نقدية عن عام 2023, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:44 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة جاز العربية للخدمات "جاز" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة (الاجتماع الأول)، المقرر عقده (من خلال استخدام منظومة تداولاتي فقط) مساء يوم الثلاثاء الموافق 14 مايو/ أيار 2024م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام موقع خدمة تداولاتي.

وقالت "جاز"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 47.28 مليون ريال على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، وبما يعادل 0.30 ريال لكل سهم مستحق.

ونوهت الشركة، بأن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، لافتة إلى أن توزيع الأرباح سيبدأ يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو/ أيار 2024م.

وأشارت "جاز"، إلى أنه سيتم التصويت كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهميها بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م، والتصويت على تعيين مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة القوائم المالية الأولية والسنوية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2024م والقوائم المالية الأولية للربع الأول من السنة المالية 2025م وتحديد أتعابه.

وقالت "جاز"، إنه سيتم التصويت أيضا على تغيير غرض الاحتفاظ بعدد 314.85 ألف سهم من أسهم الشركة وتخصيصها لبرنامج أسهم الموظفين، والتصويت على تعديل سياسة توزيع الأرباح، وتعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس والإدارة التنفيذية، وغيرها من البنود.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 19 قرارا في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

"أرامكو" تجري محادثات للاستحواذ على 10% في "هنجلي للبتروكيميائيات" الصينية

ثاني أكبر شركة سعودية.. "أكوا باور" تتخطى "مصرف الراجحي" بقائمة الكبار

المملكة تستضيف اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون والنمو الدولي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق