مجلس الشورى يطالب مركز الإقامة المميزة بتطوير سياسات وآليات عمله التشغيلية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشورى يطالب مركز الإقامة المميزة بتطوير سياسات وآليات عمله التشغيلية, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:44 مساءً

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية السادسة والعشرون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لمركز الإقامة المميزة للعام المالي 1444/1445هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة التجارة والاستثمار.

وطالب مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا"، مركز الإقامة المميزة بتطوير سياسات وآليات عمله التشغيلية، بما يضمن التكامل بين أنواع منتجات الإقامة المميزة والفئات المستهدفة لها من جهة والبرامج والاستراتيجيات الوطنية المعتمدة من جهة أخرى.

ووجه المجلس، مركز الإقامة المميزة بتطوير قواعد وأسس جمع معلومات المؤهلين للإقامة المميزة وترشيحهم والتسويق لمنتجات الإقامة المميزة، بما يشمل مشاركة مختلف الجهات (حكومية أو خاصة أو قطاع غير ربحي).

كما طالب الشورى، المركز بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتطوير مؤشرات قياس الآثار الاقتصادية والوظيفية والاستثمارية لمنتجات الإقامة المميزة وتحديثها بشكل دوري، وبما يشمل المؤشرات الدولية لتعزيز ترتيب المملكة في تلك المؤشرات.

إصدار اللوائح المتعلقة بشؤون القضاة الوظيفية

وفي سياق منفصل، وخلال الجلسة ذاتها، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للمجلس الأعلى للقضاء المتعلق بالجوانب الإدارية والمالية للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب الشورى، المجلس الأعلى للقضاء بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة دراسة مناسبة العمل على إلحاق الإشراف الإداري على أعوان القضاة في المحاكم للمجلس الأعلى للقضاء.

كما وجه الشورى، المجلس الأعلى للقضاء العمل على إصدار اللوائح المتعلقة بشؤون القضاة الوظيفية "تنفيذاً لما نصت عليه الفقرة (ب) من المادة (السادسة) من نظام القضاء".

ترشيد المياه

كما ناقش مجلس الشورى، التقرير السنوي للمركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب عضو الشورى، مصلح الحارثي، المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه التنسيق - مع الجهات ذات العلاقة - بعمل دراسة هيدرولوجية تنظيمية شاملة لمناطق التجمعات الحضرية في المملكة، تهدف لإنشاء مشروعات خزن استراتيجي لمياه الأمطار، تضمن الاستدامة وإدارة الموارد المائية.

ودعا العضو، عبدالله النجار، المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه وبالتنسيق مع جهات الاختصاص العمل على تحديث عقود التشغيل والصيانة بما يضمن اشتمال العقود على اعمال الفحوصات الدورية والصيانة الوقائية وتفعيل الصيانة التصحيحية لصيانة منظومات المياه في الجهات الحكومية وذلك لضمان الالتزام بمتطلبات الكفاءة والترشيد والحد من الهدر المالي والمائي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 19 قرارا في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

"أرامكو" تجري محادثات للاستحواذ على 10% في "هنجلي للبتروكيميائيات" الصينية

ثاني أكبر شركة سعودية.. "أكوا باور" تتخطى "مصرف الراجحي" بقائمة الكبار

المملكة تستضيف اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون والنمو الدولي

صندوق الاستثمارات و"إس تي سي" يوقعان اتفاقيات لتشكيل أكبر شركة أبراج بالمنطقة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق