الجامعات تنتخب.. القاهرة وحلوان يطالبون المجتمع الجامعي بضرورة المشاركة.. سيد قنديل: المشاركة الانتخابية واجب وطني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجامعات تنتخب.. القاهرة وحلوان يطالبون المجتمع الجامعي بضرورة المشاركة.. سيد قنديل: المشاركة الانتخابية واجب وطني, اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023 01:25 صباحاً

تنطلق خلال ساعات الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام تبدأ من صباح اليوم الأحد وحتى مساء الثلاثاء المقبل، حيث اتخذت الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، إجراءات عديدة من أجل توعية المجتمع الجامعي للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم لاختيار أحد المرشحين الأربعة المتقدمين لمنصب رئيس الجمهورية.

جامعة القاهرة

ودعت الجامعات من خلال العديد من الفعاليات طلابها ومجتمعها الأكاديمي إلى المشاركة، حيث نظمت جامعة القاهرة سلسلة من الندوات لرفع الوعي بضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية؛ كونها تعد واجبًا وطنيًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين، لا يمكن التفريط فيها، ولها تأثير في صنع الحاضر والمستقبل، وذلك من خلال تشجيع جميع منتسبي الجامعة على المشاركة في التصويت الحر لصالح المرشح الرئاسي الأنسب لهم انطلاقًا من مدى تأثير الصوت الانتخابي في العملية الانتخابية وسط إطار من الديموقراطية والحرية التامة، ودون أي إجبار، والتصويت الحر في الانتخابات.

Advertisements

جامعة حلوان

ورفعت جامعة حلوان شعار "شارك فى الانتخابات الرئاسية.. صوتك أمانة"، حيث وجه رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل  لضرورة المشاركة الانتخابية  لأنها واجب وطني، وحث جميع منتسبي الجامعة على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أنه يجب على كل المواطنين النزول للإدلاء بأصواتهم؛ لأن المشاركة واجب وطني وحق دستوري. وتابع قائلًا "صوتك أمانة"، معلنا على مشاركته ومجلس الجامعة فى وفد مشترك الى لجان الوافدين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية صباح اليوم الأحد.

جامعة سيناء 

وفي الجامعات الخاصة، طالبت الدكتورة جيهان فكري، رئيس جامعة سيناء، المجتمع الأكاديمي ومنتسبي فرعي الجامعة بسيناء والقنطرة بضرورة المشاركة الانتخابات الرئاسية 2024 بالتصويت والإدلاء بأصواتهم ودعوة كافة أفراد المجتمع إلى التعبير عن آرائهم من أجل استكمال مسيرة العمل وحفاظا على استقرار الوطن.

وأكدت الدكتورة جيهان، أهمية استخدام حقوق الأفراد في التعبير عن آرائهم والتي تكفلها الدولة المصرية بكل حرية وديمقراطية وشفافية في الاستحقاقات الدستورية على مدار السنوات الماضية بدون أي توجيه أو إرشاد والنزول إلى صناديق الاقتراع والتصويت بكل إرادة حرة ونزيهة.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق