رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية, اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 11:39 مساءً

تابع الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي الاستعدادات النهائية لمنسوبي الجامعة في الانتخابات الرئاسية التي تعد واجب وطني والمقرر إجراؤها أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري. وإعداد ملف لمؤشرات أداء المشاركة على مستوى الجامعة وعلى مستوى كل مركز به طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين لمتابعة الإدلاء بأصواتهم.


وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة منذ إعلان مواعيد الانتخابات الرئاسية أعدت خطة لتأدية هذا الدور الوطني على مدى شهرين متتاليين (أكتوبر ونوفمبر 2023)، تضمنت تحديد الأهداف وآليات التنفيذ وضمان الجودة وتقييم الأداء والنشر والاستمرارية، مع توثيق التجربة والتعلم منها ورصد الدروس المستفادة لاستخدامها في الأعمال المستقبلية. شملت الخطة ثلاث مراحل؛ التخطيط، التنفيذ، التقييم.


وأضاف رئيس الجامعة انه تم تشكيل فرق عمل عبارة عن (7) لجان؛ منها (5) على المستوى المؤسسي (اللجنة الاشرافية العليا، اللجنة الإعلامية، لجنة النقل، لجنة المتابعة والتقييم، لجنة العلاقات العامة)، ولجنة تنفيذية على مستوى أمانة الجامعة والإدارات العامة، ولجنة تنفيذية على مستوى الكليات، وتم تحديد الصلاحيات والمسئوليات لكل لجنة وعلاقة كل هذه اللجان مع بعضها البعض في هيكل تنظيمي لإدارة الملحمة الوطنية الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وبلغ عدد المنخرطين في هذه اللجان (120) أكاديمي وإداري.
 

وأشار "عكاوي" إلى أنه تم تقسيم الطلاب المغتربين (من خارج محافظة قنا) إلى (258) مجموعة بمعدل (50) طالبًا لكل مجموعة، وتم جمع بيانات عن هؤلاء الطلاب تشمل الاسم كاملًا، الرقم القومي، رقم الهاتف المحمول، العنوان، الكلية، الفرقة وغيرها من البيانات، وتم تكليف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للإشراف على المجموعات الطلابية.


وفى هذا الصدد اشار رئيس الجامعة ان هناك خطة تم إعدادها لنقل طلاب وطالبات المدن الجامعية تبدأ عملها من الساعة الثالثة عصرًا خلال الثلاث أيام الخاصة بالانتخابات الرئاسية يشرف عليها أعضاء هيئة التدريس كلية التربية الرياضية.


مضيفا انه تم تشكيل فرق عمل استهدفت تحديد مقار لجان الانتخابات حسب إقامة الطلاب من مواطني محافظة قنا وتوزيعهم في مجموعات على المراكز والقرى والنجوع. 
 

وقال رئيس الجامعة انه تم  تصميم عدد (5) أنواع من البطاقات (النماذج) بإجمالي (331) بطاقة؛ شملت بطاقات مجموعات الطلاب (258 بطاقة)، بطاقات الباصات التي تنقل الطلاب من الكليات إلى مقار اللجان (10 بطاقات)، بيانات الميكروباصات التي تنقل الطلاب من المدن الجامعية إلى مقار الانتخابات (40 بطاقة)، بطاقات الكليات الخاصة بنقل مجموعات الطلاب (20 بطاقة)، بطاقة خطة النقل الشاملة لجميع الرحلات (3 بطاقات بمعدل واحدة لكل يوم انتخابي).


وصرح رئيس الجامعة أنه تم إعداد خطة إعلامية وتوعوية شملت عدد من المطويات والرسائل الإعلامية والفيديوهات التحفيزية والأخبار الصحفية، وتم عقد عدد من الندوات التوعوية، وتكليف أعضاء هيئة التدريس بتوعية الطلاب وتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية قبيل البدء في المحاضرات، والتشجيع عن طريق منح الطلاب الذين يشاركون في هذه الملحمة الوطنية شهادة مشاركة تضاف إلى السجل المهاري للطلاب والجاري تنفيذه في جامعة جنوب الوادي. 
كما تم عقد عدد من الاجتماعات على مستوى الإدارة العليا والإدارة المتوسطة والإدارة التشغيلية للجامعة، لعرض الأهداف والمستهدفات وآلية العمل والإجابة عن الاستفسارات وغيرها من الجوانب ذات العلاقة. 
كما تم إصدار التعميمات والقرارات التي تيسر لمنسوبي الجامعة الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.
كما تم تصميم أدوات للمتابعة والتقييم والمتابعة شملت تخصيص مسئولين للمتابعة الميدانية وحزمة من (19) مؤشر أداء تضمنت المؤشر وكيفية حسابه والبيانات اللازمة لحسابه والمستهدف.

Advertisements

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق