عاجل | الحوثيون يهددون بقطع البحر الأحمر على السفن المتجهة إلى إسرائيل

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن اليوم السبت أنها بصدد منع السفن من التوجه إلى إسرائيل من المرور في البحر الأحمر إذا استمر حظر دخول المعونات إلى قطاع غزة.

 

وقالت القوات المسلحة التابعة للحوثيين في بيان لها: "‏بعد نجاحِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى في فرضِ قرارِها منعَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي ونتيجةً لاستمرارِ العدوِّ الصهيونيِّ في ارتكابِ المجازرِ المروعةِ وحربِ الإبادةِ الجماعيةِ والحصارِ بحقِّ إخوانِنا في غزة
‏فإنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تعلنُ عن منعِ مرورِ السُّفُنِ المتجهةِ إلى الكيانِ الصهيونيِّ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ وستصبحُ هدفًا مشروعًا لقواتِنا المسلحة".

‏وأضاف البيان: "وحرصًا منَّا على سلامةِ الملاحةِ البحريةِ نحذرُ جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية".

وأردف الحوثيون في بيانهم: "‏تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ حرصَها الكاملَ على استمرارِ حركةِ التجارةِ العالميةِ عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لكافةِ السُّفُنِ ولكافةِ الدولِ عدا السُّفُنِ المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوفَ تقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية..‏سوفَ تقومُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بتطبيقِ هذا القرارِ من لحظةِ إعلانِ هذا البيان".

وكانت جماعة الحوثيين المسلحة اليمنية قد ألقت القبض على سفينة شحن إسرائيلية وصادرتها في بداية العدوان على غزة ولاتزال السفينة محتجزة في إحدى الموانئ اليمنية.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق