كرة اليد، الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بطلا لكأس السوبر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كرة اليد، الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بطلا لكأس السوبر, اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 06:16 مساءً

كرة اليد، توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة ديفيد ديفيز المدير الفني، بلقب كأس السوبر المصري للموسم الحالي 2023/2024.
 

1e6cdba3c7.jpg

وحقق الأهلي الفوز على الزمالك بنتيجة (26-24)، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم السبت على صالة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بإماراة الفجيرة، وسط حضور جماهيري متوسط.

77ab5b8e6a.jpg

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأهلي على الزمالك بنتيجة (12-11).

6da7b9e2e2.jpg

وشارك الأهلي في السوبر باعتباره بطل الدوري والكأس، فيما يشارك الزمالك باعتباره وصيف الدوري.

Advertisements

3b17c4817d.jpg

طاقم تحكيم مونتينجري لكأس السوبر

وأعلن الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين عن تكليف طاقم حكام مونتينجري لإدارة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري.

وقال مسئولو الاتحاد إن الاتحاد الدولي هو من قام بترشيح طاقم التحكيم لإدارة مباراة الأهلي والزمالك.

شهادة ميلاد جديدة لـ ديفيد ديفيز

وتعد بطولة كأس السوبر التي حصد لقبها النادي الأهلي اليوم هي شهادة ميلاد جديدة للمدير الفني الإسباني ديفيد ديفيز مع المارد الأحمر، بعد تدهور النتائج خلال الفترة الأخيرة.

وتعرض ديفيد ديفيز حتى الآن لعدد من النتائج السلبية خلال قيادته لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي، أبرزها خسارة لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس أمام الزمالك على صالة الأهلي بالجزيرة.

الأهلي يودع كأس مصر مبكرا

ومؤخرا ودع الأهلي منافسات بطولة كأس مصر مبكرا بعد الخسارة أمام فريق البنك الأهلي بنتيجة (26-27)، في دور الـ16، وهو ما أثار غضب جماهير الأحمر بشكل قوي.

تأهل 8 فرق للمرحلة الثانية من دوري المحترفين

وتأهلت 8 فريق للمشاركة في المرحلة الثانية من دوري المحترفين لكرة اليد، المقرر انطلاقها عقب انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية يناير المقبل بالقاهرة.

وتأهلت الفرق التالية للمنافسة في المرحلة الثانية:

الأهلي- 7 نقاط
الزمالك – 5 نقاط
البنك الأهلي – 5 نقاط
طلائع الجيش – 3 نقاط
سبورتنج – 3 نقاط
هليوبوليس – 3 نقاط
سموحة – نقطة واحدة
الجزيرة – نقطة واحدة 

وتتأهل الفرق إلى المرحلة الثانية بالنقاط التي حصلت عليها في المرحلة الأولى، ويعد النادي الأهلي هو الفريق الوحيد المتأهل بالعلامة الكاملة بعد الفوز في جميع مبارياته.

الأهلي يفوز على الزمالك في دوري المحترفين

وحقق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني ديفيد ديفيز، فوزا هاما على الزمالك بنتيجة (25-24)، في المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء في ختام منافسات الدور الأول من دوري المحترفين للموسم الحالي 2023/ 2024.

وأقيمت مباراة الأهلي والزمالك أمس الثلاثاء، على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك قد انتهى بتقدم الأهلي بنتيجة (13-11).

جدول بطولة كأس الأمم الأفريقية لـ كرة اليد

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد برئاسة البنيني منصور أريمو، عن جدول مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير المقبل في القاهرة.

وجاء جدول مباريات البطولة كالتالي:

7ab61330e7.jpg

 

4a7be16162.jpg

 

وجاءت مباريات منتخب مصر كالتالي:

الأربعاء 17 يناير:

مصر × غينيا - 8 مساء

الجمعة 19 يناير:

مصر × الكونغو - 6 مساء

الأحد 21 يناير:

مصر × الكاميرون - 6 مساء

تعديل موعد البطولة الأفريقية لكرة اليد

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد برئاسة البنيني منصور أريمو، تعديلا جديدا في موعد انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في القاهرة يناير المقبل.

وقال الاتحاد الإفريقي في خطاب رسمي: إن الموعد الجديد لإقامة منافسات البطولة سيكون خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير المقبل، بدلا من انطلاقها يوم 19.

 

364f78ce39.jpg
خطاب الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، فيتو

 

 

مصر تواجه غينيا في افتتاح أمم إفريقيا لليد

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات غينيا والكاميرون وكونغو برازفيل. 

ومن المقرر أن تجمع مباراة الافتتاح منتخبي مصر وغينيا، وتقام يوم 17 يناير المقبل على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.

وشهدت القرعة حضور البنيني منصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، بالإضافة لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأعلن مسئولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، مشاركة 16 منتخبا في منافسات البطولة.

7a5cc83e66.jpg
كأس البطولة، فيتو

 

مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 لكرة اليد 

المجموعة الأولي: الرأس الأخضر - الكونغو - زامبيا - رواندا 

المجموعة الثانية: مصر - غينيا - الكاميرون -  كونغو برازفيل 

المجموعة الثالثة: المغرب -  الجزائر - الجابون - ليبيا 

المجموعة الرابعة: تونس - أنجولا - نيجيريا -  كينيا 

قائمة المنتخبات المشاركة في البطولة

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة كل من:

تونس - المغرب - كاب فيردي - الجزائر - غينيا - الكونغو الديمقراطية - أنجولا - الجابون - نيجيريا - الكاميرون - زامبيا - الكونغو برازفيل - كينيا - ليبيا - رواندا - مصر.

وتقام منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، على أن تقام مباريات مجموعة مصر على صالة رقم 1.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق