الانتخابات الرئاسية تتصدر اجتماع كهنة إيبارشية جرجا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الانتخابات الرئاسية تتصدر اجتماع كهنة إيبارشية جرجا, اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 04:26 مساءً

عقد مجمع كهنة ايبارشية جرجا للأقباط الأرثوذكس، اجتماعهم الدوري في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل (مقر المطرانية)، بحضور نيافة الأنبا مرقوريوس أسقف ايبارشية جرجا.

واستضاف اللقاء نيافة الأنبا مكسيموس مطران بنها وقويسنا، حيث ألقى نيافته كلمة عن "أهمية شرح وتعليم العقيدة للشعب في العظات والاجتماعات، وكيفية تبسيطها للأطفال في مدارس الأحد،  وترسيخ فكرة أن الكتاب المقدس هو المصدر الأول والأساسي لكل عقيدة".

كما تضمن الاجتماع مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

Advertisements

واختتم اللقاء بكلمة ألقاها نيافة الأنبا مرقوريوس حثّ فيها على المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي ستبدأ غدًا.

الأنبا مينا يترأس اجتماع كهنة إيبارشية غرب كندا

عقد مجمع كهنة إيبارشية مسيساجا وڤانكوڤر وغربي كندا للأقباط الأرثوذكس، اجتماعهم الدوري في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس تكلا هيمانوت في برلنتون، بحضور نيافة الأنبا مينا أسقف إيبارشية غرب كندا.

وبدأ اللقاء بالقداس الإلهي، أعقبته كلمة ألقاها نيافة الأنبا مينا عن "اهمية النقاوة في حياة الكاهن"، تلاها مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

البابا تواضروس يتلقى تقريرا عن الخدمة في إيبارشية أبنوب بأسيوط

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة نيافة الأنبا بيسنتي أسقف أبنوب والفتح وأسيوط  الجديدة.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الأنبا بيسنتي ناقش مع البابا تواضروس الثاني مجموعة من الملفات الخاصة بخدمة نيافته الرعوية.

البابا تواضروس يتلقى تقريرا عن إيبارشية وسط الجيزة

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الجمعة نيافة الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف إيبارشية وسط الجيزة.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الأنبا ثيئودوسيوس عرض على قداسة البابا تواضروس الثاني عددًا من الملفات الخاصة بالخدمة في إيبارشية وسط الجيزة.

تواضروس يتلقى تقريرا عن الخدمة في إيبارشية الوادي الجديد

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا أرسانيوس أسقف إيبارشية الوادي الجديد. 

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني، ناقش مع الأنبا أرسانيوس أسقف إيبارشية الوادي الجديد عددا من الأمور الرعوية الخاصة بخدمته في الإيبارشية.

الأرثوذكسية تهدي ملك بريطانيا قطعة من مذبح كنيسة القيامة بالقدس

واستقبلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لندن الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، وعدد من أعضاء مجلسَي اللوردات والعموم البريطانيَّين، وعدد من قادة الكنائس بالمملكة المتحدة.

وكان في استقبال ملك بريطانيا نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن والنائب البابوي بالمملكة المتحدة، في المركز الخدمي القبطي الأرثوذكسي في هارتفوردشاير، حيث حضر ملك بريطانيا صلاة بالطقس القبطي الأرثوذكسي في كاتدرائية الشهيد مار جرجس، ثم التقى عددًا من الشباب المتطوعين والخدام الذين قدموا لملك بريطانيا عرضًا عن خدمات الكنيسة، قبل أن يزيح الستار عن لوحة تذكارية تؤرخ لزيارته الكنيسة.

بعدها قدم نيافة الأنبا أنجيلوس لملك بريطانيا، قطعة حجر مأخوذة من مذبح الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في كنيسة القيامة بالقدس، متحدثًا عن عظمة وأصالة كنيستنا وتراثها الممتد إلى منشأ المسيحية.

كما ألقى تشارلز الثالث ملك بريطانيا كلمة عبر فيها عن سعادته بالزيارة ومقابلة من التقاهم من أبناء الكنيسة حين زارها للمرة الأولى منذ ١٠ سنوات، حيث كان لم يزل أميرًا لويلز قبل أن يعتلي العرش العام الماضي، وتمنى لجميع الحاضرين موسمًا سعيدًا خلال أعياد الميلاد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق