مطالبات لأعضاء بمجلس الشورى بشأن الإقامة المميزة ودعم المنشآت الصغيرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مطالبات لأعضاء بمجلس الشورى بشأن الإقامة المميزة ودعم المنشآت الصغيرة, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 05:49 مساءً

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الرابعة والعشرين للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وناقش مجلس الشورى التقرير السنوي لمركز الإقامة المميزة للعام المالي 1444/1445هـ؛ وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه في منصة "إكس" "تويتر سابقاً".

وطالب عضو الشورى، فضل البوعينين، مركز الإقامة المميزة بدراسة وضع آلية واضحة لإجراءات الحصول على خطاب التوصية من الجهات المختصة المطلوبة لفئة الإقامة المميزة للموهوبين.

وتساءلت عضو الشورى، لطيفة الشعلان، عن إمكانية دراسة إطلاق مركز الإقامة المميزة منتجاً آخر يخص أبناء المواطنة السعودية من أب غير سعودي، منوهةً بأن المنتج سيكون استثمارا استراتيجيا، خاصة أن كثيراً من أبناء المواطنات يتمتع بالتأهيل العلمي والخبرات العالية.

ودعت عضو الشورى، إيمان الزهراني، مركز الإقامة المميزة إلى التسويق لمنتجاته بلغات متعددة وعدم الاقتصار على اللغة العربية والإنجليزية.

وطالبت عضو المجلس، عائشة زكري، مركز الإقامة المميزة ببناء رحلة شاملة ومتكاملة لفئات المستفيدين في كل منتج من منتجات الإقامة المميزة، وموائمتها مع الاستراتيجيات والأوليات الوطنية، وتطويرها وتقويمها بشكل مستمر.

وفي سياق منفصل، وخلال الجلسة ذاتها، ناقش مجلس الشورى التقرير السنوي للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب عضو الشورى، عبدالله النجار، الهيئة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة العمل على تطوير منصة تواصل موحدة تجمع جميع المنصات الحكومية المرتبطة بقطاع الأعمال؛ وذلك لتخفيف الحمل التشغيلي على المنشآت ورواد الأعمال، وتسهيل إنهاء الإجراءات الحكومية بيسر وسهولة، وتفادي مخاطر عدم الامتثال وإيقاف الخدمات.

وأشاد عضو الشورى، ناصر الموسى، بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال التدريب والابتعاث، منوهاً إلى أهمية أن تتوسع في عقد الشراكات مع الجامعات ومراكز التدريب والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بما يلبي احتياجاتها التدريبية.

وتساءل العضو، عبدالله آل طاوي، عن إمكانية استفادة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الأسواق الأسبوعية في المحافظات والمراكز، وذلك بالتنسيق مع أمانات المناطق وبلديات المحافظات والمراكز؛ وذلك لتهيئتها لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وطالبت عضو المجلس، ريمه اليحيا، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بتوفير الحلول المناسبة لدعم تمويل المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر أو تمويلها من قبل الهيئة، مشيرةً إلى أهمية حمايتها وتسهيل الإجراءات لرفع وزيادة إنتاجيتها.

وطالب عضو الشورى، حسن الحازمي؛ بدعم الهيئة وذلك من خلال توفير بيانات دقيقة لدخل المنشآت الصغيرة والمتوسطة تمكنها من تحديد حجم المنشأة بدقة، مشيراً إلى أهمية أن تولي الهيئة عناية أكبر بالمنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر وعلاج التحديات التي تواجهها لضمان استقرارها ونجاحها.

وطالب عضو المجلس، على الغبان، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة باستثناء الحرفيين والحرفيات المبتدئين من شرط توظيف عامل لقبول تسجيلهم منشأة متناهية الصغر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الشورى" السعودي يقر مذكرات تفاهم مع عدة دول.. وتعديل مواد بنظام المعادن الثمينة

"الموارد البشرية": بدء تنفيذ المرحلة الثانية من توطين مهن الخدمات الاستشارية

صندوق الاستثمارات العامة يضخ مليار دولار استثمارات جديدة في "لوسيد"

هيئة الإحصاء: 95 مليار ريال قيمة الصادرات السلعية للمملكة خلال يناير 2024

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق