في أولى تصريحات "الغيص": الإبقاء على اتفاق "أوبك +" أولوية قصوى

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: أكد هيثم الغيص، الأمين العام الجديد لمنظمة "أوبك"، في أولى تصريحاته، أن الإبقاء على اتفاق مجموعة "أوبك +" يمثل أولوية قصوى لخدمة مصالح صناعة النفط.

وقال الغيص، اليوم الاثنين، لوكالة "رويترز" ردا على سؤال عما إذا كان يؤيد الإبقاء على الاتفاقية حتى عام 2023: "هذه واحدة من أهم أولوياتي - دعم استمرار هذا التعاون".
 
وصرح الأمين العام الجديد، بأن الاتفاق يصب في المصلحة الأوسع للصناعة وجميع الدول الـ 23 التي وقعت على هذه الاتفاقية.

وتابع: "التزامي الشخصي وبالتأكيد التزام الكويت تجاه ذلك لا يتزعزع". 

وعقدت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اجتماعها، عند بعد، اليوم، برئاسة برونو جان ريتشارد إيتوا ، وزير النفط في الكونغو.

وأوضحت منظمة "أوبك"، في بيان صحفي، أنه وفقًا للمادة 28 من النظام الأساسي لها، وتطبيقاً للإجراء المقرر في الاجتماع 182 للمؤتمر في 1 ديسمبر 2021 ، تقرر بالتزكية تعيين هيثم الغيص من الكويت أميناً عاماً للمنظمة، اعتبارًا من  مطلع أغسطس 2022، ولمدة ثلاث سنوات.

وألمحت المنظمة، إلى أن الغيص يعمل في مؤسسة البترول الكويتية، ومحافظ الكويت في "أوبك" منذ عام 2017 إلى يونيو 2021 .

ويشغل الغيص حاليًا، منصب نائب العضو المنتدب للتسويق الدولي في مؤسسة البترول الكويتية.

ترأس المرشح الكويتي، اللجنة الفنية المشتركة (JTC) لإعلان التعاون في عام 2017، ثم عمل بعد ذلك كعضو في JTC حتى يونيو 2021.

وأعربت المنظمة، عن تقديرها للنيجيري محمد سانوسي باركيندو على قيادته لها خلال فترة ولايته التي دامت فترتين كأمين عام ابتداءً من 1 أغسطس 2016 وتنتهي في 31 يوليو 2022.

وأوضحت "أوبك"، في بيان صحفي صادر، اليوم، أن اللجنة الفنية المشتركة (JTC)  عقدت اجتماعها الثامن والخمسين عن بعد لمراجعة أوضاع سوق النفط العالمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت