"موانئ" توقع عقداً لإنشاء منطقة لوجستية بميناء جدة بـ175 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"موانئ" توقع عقداً لإنشاء منطقة لوجستية بميناء جدة بـ175 مليون ريال, اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 02:48 مساءً

الرياض - مباشر: وقَّعت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" وشركة "MEDLOG" الذراع اللوجستي لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة "MSC" عقداً لإنشاء منطقة لوجستية؛ لتخزين ومناولة الحاويات، بميناء جدة الإسلامي، بقيمة استثمارية تصل إلى 175 مليون ريال.

وأوضحت الهيئة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء، أن المنطقة اللوجيستية تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع، وذلك بحضور رئيس "موانئ"عمر بن طلال حريري، والرئيس التنفيذي لشركة "MEDLOG" السعودية هشام الأنصاري.

وأضاف البيان أن المنطقة اللوجستية تسهم في زيادة الكفاءة التشغيلية للميناء، وتعزيز الحركة التجارية، وضمان سلاسل الإمداد، بما يتسق مع مستهدفات اللستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور التقاء ثلاث قارات.

وتضم المنطقة موقع خدمات متكامل؛ لصيانة وفحص الحاويات، وتوفر 400 فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة، لتأهيل الكادر الوطني بقطاع الخدمات اللوجستية، كما تساهم في الحفاظ على سلامة بيئة الموانئ من خلال استخدام الطاقة البديلة؛ لتقليل الانبعاثات الكربونية.

كما تهدف المنطقة إلى المساهمة في رفع مستوى تقديم الخدمات اللوجستية على ساحل البحر الأحمر، إضافة إلى تقديم خدمات لوجستية شاملة ومتكاملة، وتسهيل احتياجات المستفيدين، وتلبية متطلبات السوق المحلية من حيث نقل البضائع، ومناولتها، بقدرات تشغيلية عالية.

يُذكر أن "موانئ" وقّعت خلال عام 2023  عدة اتفاقيات لإنشاء وتدشين ووضع حجر أساس 9 مناطق ومراكز لوجستية في ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وميناء الملك فهد الصناعي بينبع، بقيمة استثمارية تتجاوز 6 مليارات ريال، بما يعمل على تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين والمستفيدين، ويعزز مكانة الموانئ السعودية استثمارياً ولوجستياً.

 

Image

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بنك التصدير والاستيراد السعودي يقدم 16.5 مليار ريال تسهيلات ائتمانية في عام 2023

صادرات السعودية من النفط الخام تنخفض 11 ألف برميل يوميا خلال يناير

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يتطلع للاستحواذ على الخطوط الجوية السعودية

"سكني": أكثر من 16 ألف أسرة سكنت مسكنها الأول منذ بداية عام 2024

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق