28 ديسمبر.. مساهمو "مبكو" يناقشون زيادة رأسمالها عبر اكتتاب للصندوق السيادي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
28 ديسمبر.. مساهمو "مبكو" يناقشون زيادة رأسمالها عبر اكتتاب للصندوق السيادي, اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 05:55 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة الغير عادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة مساء يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول 2023 عبر وسائل التقنية الحديثة باستخدام نظام تداولاتي.

وقالت "مبكو"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق عن طريق إصدار 19.99 مليون سهما عاديا جديدا مع وقف العمل بحقوق الأولوية.

وأضافت الشركة، أنه ستتم زيادة رأس المال من 666.67 مليون ريال مقسم إلى 66.67 مليون سهم عادية متساوي القيمة إلى 866.67 مليون ريال مقسم إلى 86.67 مليون سهم عادي متساوي القيمة مع وقف العمل بحق الأولوية.

وأوضحت "مبكو"، أن الزيادة تتم عن طريق إصدار 19.99 مليون سهما عاديا جديدا، بحيث يمثل إجمالي مبلغ الاكتتاب 629.99 مليون ريال (بما يمثل 30% من رأس المال الحالي للشركة)، بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات سعودية للسهم الواحد، وبسعر طرح يساوي 31.50 ريال سعودي للسهم الواحد "الأسهم الجديدة".

ونوهت، بأن صندوق الاستثمارات العامة سوف يقوم بالاكتتاب في كافة الأسهم الجديدة، بحيث تصل ملكية الصندوق في رأس مال الشركة إلى 23.08% بعد زيادة رأس المال، وتكون الأحقية للصندوق في الاكتتاب في يوم انعقاد الجمعية الغير العادية التي تقرر زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم مع وقف العمل بحق الأولوية.

ومن المقرر التصويت على بنود أخرى، من بينها تعديل المادة السابعة من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الحادية عشر من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، والتصويت على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها، لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال "مبكو".. والصندوق السيادي يكتتب بالأسهم الجديدة

مجلس الوزراء يعتمد ميزانية السعودية لعام 2024 بإيرادات 1.172 تريليون ريال

قيمة التمويل الإسلامي بالسعودية تزيد 169 مليار ريال خلال 9 أشهر من 2023

وزير الصناعة: إنتاج نصف مليون أوقية ذهب بالسعودية خلال عام 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق