"سلة" السعودية تجمع تمويلا بقيمة 130 مليون دولار بقيادة إنفستكورب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سلة" السعودية تجمع تمويلا بقيمة 130 مليون دولار بقيادة إنفستكورب, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 06:32 مساءً

الرياض – مباشر: جمعت سلة، شركة سعودية ناشئة ومنصة للتجارة الإلكترونية، 130 مليون دولار من المستثمرين، بما في ذلك شركة إنفستكورب، ومن المرجح أن تكون آخر جولة تمويل لها قبل الإدراج المخطط له

وشارك في الجولة أيضا، بحسب صادر عن "إنفستكورب"، اليوم الاثنين؛ شركة سنابل للاستثمار المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة رأس المال الاستثماري "إس تي في" (STV) أيضاً في جولة التمويل.

وأعلنت إنفستكورب، الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستثمار البديل، اليوم، عن قيامها بقيادة جولة استثمارية بقيمة 130 مليون دولار أمريكي قبل الاكتتاب العام في "سلة"، وهي منصة رائدة في مجال تمكين التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

وتأسست شركة "سلة" في عام 2016 في مكة المكرمة؛ لتعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال في المملكة، من خلال تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال الطموحين بحل خاص لتحقيق طموحاتهم في التجارة الإلكترونية.

ويتيح برنامج "سلة"، اليوم، للتجار الاستفادة من سوق التجارة الإلكترونية الذي تبلغ قيمته 20 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينمو بنسبة تزيد عن 25% على أساس سنوي في السنوات المقبلة.

ومنذ عام 2020، مكّنت "سلة" من تحقيق مبيعات تجارة إلكترونية بقيمة 7 مليارات دولار وتخدم حاليا أكثر من 80 ألف تاجر نشط على المنصة.

يذكر أن " STV" دعمت سابقاً شركة "سلة"، التي تقدم برامج لشركات التجارة الإلكترونية؛ لإنشاء مواقع الويب الخاص بها والتعامل مع المدفوعات عبر الإنترنت.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دخول المرحلة الثانية من توطين مهن الطيران المرخصة بالسعودية حيز التنفيذ

بدء الاشتراك في إصدار شهر مارس لمنتج "صح" بعائد 5.63%

التأمينات الاجتماعية تطلق مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات بنسبة 100%

"أدرس في السعودية".. المملكة تطلق خدمة إصدار تأشيرة تعليمية للطلاب الدوليين

"كفالة" تبتكر منتجاً تمويلياً لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أخبار ذات صلة

0 تعليق