صندوق الاستثمارات العامة: 46% نسبة المحتوى المحلي في مشاريعنا بنهاية 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق الاستثمارات العامة: 46% نسبة المحتوى المحلي في مشاريعنا بنهاية 2023, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 02:55 مساءً

الرياض - مباشر: أوضح جيري تود رئيس إدارة التنمية الوطنية في صندوق الاستثمارات العامة، في جلسة (دعم المحتوى المحلي) ضمن منتدى صندوق الاستثمارات والقطاع الخاص، أن نسبة المحتوى المحلي في مشاريع الصندرق بلغت بنهاية العام الماضي 46%, ونستهدف الوصول إلى 60 %عام 2025.

وشارك في الجلسة الحوارية بعنوان "دعم المحتوى المحلي لتمكين القطاع الخاص" كل من عبدالرحن السماري الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، و روبيرت ويلد الرئيس التنفيذي لشركة معادن، و سلمان فقيه العضو المنتدب لدى سيسكو، وجيري تود مدير إدارة التنمية الوطنية في صندوق الاستثمارات العامة.

وأوضح المتحدثون في الجلسة أن المحتوى المحلي مرتبط برؤية المملكة 2030، وقد زاد الانفاق على المحتوى بنسبه 20%، مؤكدين أن 30 % من أصل 70 شركة انتهوا من وضع سياستهم المحلية لتحقيق الأهداف المرجو تحقيقها، إضافة إلى تطوير مهارات العاملين وتدريبهم من خلال برامج تستهدف القطاع الخاص لدعم الاقتصاد المحلي، في ظل تفاعل ومساهمة المرأة السعودية في الاقتصاد المحلي.

ورأى المتحدثون أن 90% من الشركات في القطاع الخاص عملت في مجال بناء القدرات وقد حقق عدد منهم الخطط المستهدفة، منوهين بمساعدة القطاع الخاص على التمويل المباشر مع الجهات المعنية من خلال توقيع الاتفاقيات للحصول على تمويل المصارف لدعم القطاع الخاص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير السياحة: حققنا مستهدفاتنا مبكراً بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال 2023

وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

إنفوجراف.. حجم تحويلات الوافدين بالسعودية في 10 سنوات

شركة أبحاث تتوقع بقاء معدل التضخم بالسعودية منخفضاً في عام 2024

أهمها صندوق البنية التحتية.. مجلس الوزراء يصدر 14 قراراً جديداً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق