المرصد الوطني: انضمام 32.44 ألف مواطن لأول مرة للعمل بالقطاع الخاص خلال يناير

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المرصد الوطني: انضمام 32.44 ألف مواطن لأول مرة للعمل بالقطاع الخاص خلال يناير, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 04:47 مساءً

الرياض- مباشر:  كشف المرصد الوطني للعمل، اليوم الإثنين ، أحدث أرقام سوق العمل السعودي في القطاع الخاص بنهاية شهر يناير / كانون الثاني 2023م، منوهاً بانضمام 32.44 ألف مواطن للعمل لأول مرة في القطاع الخاص.


وأعلن المرصد الوطني للعمل، في إحصائية نشرها عبر حسابه في منصة إكس منصة "تويتر سابقاً، أن إجمالي عدد العاملين بالقطاع الخاص بلغ ما يقارب 11.05 مليون عامل خلال شهر يناير؛ مقابل 10.98 مليون عامل في شهر ديسمبر /كانون الأول الماضي.

 وأضاف التقرير أن ذلك يعود إلى العديد من عوامل النمو التي أسهمت في تحقيق هذا الرقم القياسي أبرزها: مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزيادة خلق الوظائف وازدهار القطاع الخاص، بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية والدعم الحكومي.

 ووفقًا للتقرير، فقد بلغ إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال شهر يناير 2.33 مليون مواطنًا سعوديًا، حيث بلغ عدد المواطنين الذكور 1.37 مليون مواطن ، فيما بلغ عدد المواطنات السعوديات 952.38 ألف مواطنة، في المقابل بلغ إجمالي المقيمين العاملين في القطاع الخاص 8.73 مليون مقيمًا أجنبيًا، منهم 8.38 مقيماً،  و 339.8 ألف مقيمة فقط.

 ويستعرض التقرير صافي نمو وظائف المواطنين لشهر يناير، حيث انضم 32.447 ألف مواطن لأول مرة في القطاع الخاص.

 مما يذكر أن المرصد الوطني للعمل يعمل على إصدار العديد من التقارير والمنشورات، التي تستعرض تحليلاً دوريًا للمؤشرات والإحصاءات، منها منشور "نظرة عامة عن سوق العمل السعودي في القطاع الخاص", الذي ينشر بشكل شهري؛ ليستعرض أبرز إحصاءات وأرقام الشهر الماضي، حيث يعد المرصد الوطني للعمل مرصدًا وطنيًا أسس بأمر سام كريم في عام (2010)؛ ليكون المصدر

 

Image

 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. السعوديون يشترون 556.1 طن ذهب خلال 10 سنوات

ماذا تعرف عن "صح" أول منتج ادخاري للأفراد بالسعودية؟

البنوك السعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 30 مليار ريال خلال عام 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق