صندوق "هدف": مليار ريال قيمة المشاريع المعمّدة بمنصة "فرصة" منذ انطلاقها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق "هدف": مليار ريال قيمة المشاريع المعمّدة بمنصة "فرصة" منذ انطلاقها, اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 09:38 مساءً

الرياض – مباشر: كشف صندوق تنمية الموارد البشرية أن قيمة المشاريع المعمّدة لأكثر من 22 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة مسجلة في منصة فرصة التابعة لبرنامج تسعة أعشار تجاوزت مليار ريال منذ انطلاق المنصة في العام 2017.

وبحسب البيان الصادر عن الصندوق اليوم الثلاثاء، شهدت المنصة شهدت تطوراً ملحوظاً حيث تم تعميد ما يقارب من الـ 500 مليون ريال من إجمالي قيمة المشاريع المعمدة في عام 2023.

وتمكن منصة فرصة المنشآت من الاطلاع وتقديم عروض الأسعار إلكترونياً في مشتريات القطاع الحكومي والخاص بالإضافة إلى تمكينها من طرح طلبات عروض الأسعار فيما بينها. وتضم منصة فرصة أكثر من 27 قطاع وأكثر من 500 جهة كبرى مستفيدة.

 وتهدف منصة فرصة إلى تنمية وتمكين الأعمال من خلال تعزيز الحوكمة والشفافية للعروض المقدمة ودعم المحتوى المحلي والربط الإلكتروني لتسهيل تنظيم عمليات الشراء وسهولة التحكم والوصول إلى التقارير والمعلومات عن طريق لوحة بيانات متكاملة.

 وتتضمن خدمات برنامج تسعة أعشار مجموعة من الخدمات المبتكرة وهي منصة فرصة، منصة بحر، منصة زاد، منصة تجار بهدف تمكين الأعمال وتغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع، عن طريق تشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمكين الأفراد والمنشآت من خلق فرص ووظائف جديدة بطرق مبتكرة.

 ويعد برنامج تسعة أعشار إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية التي أطلقها في أغسطس 2016 من منطلق رؤية المملكة 2030 عبر إيجاد وتحسين بيئة العمل في سوق العمل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتطويرها لجعلها مؤسسات منتجة للوظائف، فضلاً عن تشجيع بيئة ريادة الأعمال.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استمرار نمو النشاط التجاري والطلب بمعدل قوي بالسعودية خلال نوفمبر

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية للاستحواذ على حصة في فنادق "روكو فورتي"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق