القصف الإسرائيلي يتواصل.. والصحة العالمية: الوضع في غزة يزداد سوءًا كل ساعة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

تمضي غزة نحو مزيد من التصعيد اليوم الثلاثاء، مع سقوط مزيد من القتلى والجرحى الفلسطينيين في قصف إسرائيلي امتد واتسع ليشمل كامل القطاع المحاصر.

واستبعد مسؤولين أميركيين أي أفق قريب لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس بعد انهيار الهدنة المؤقتة قبل أربعة أيام. وبعد شهرين كاملين من أشرس جولات القتال بين إسرائيل وحماس حيث قتل نحو 16 ألف شخص وجُرح أكثر من 40 ألفا آخرين، بدت رؤى المسؤولين الإسرائيليين والأميركيين متسقة في ضرورة مواصلة الحرب على القطاع، وإن اختلفت في طرق تحقيق أهدافها.

وتكثف القصف الإسرائيلي على خان يونس في محاولة لتطويقها، فيما استمر قصفا مدفعيا إسرائيليا متواصلا على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتشير التقديرات في إسرائيل أن المعارك في جنوب غزة ستكون أكثر ضراوة من شمالها.

يأتي ذلك فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه أكمل تطويق جباليا شمال قطاع غزة، كما أعلن مداهمة مقر الأمن العام لحركة حماس في جباليا.

وقال شهود عيان اليوم، إن آليات إسرائيلية بدأت محاولات التوغل البري في جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود أن محاولات التوغل تتركز في مناطق شرق خان يونس وتحديدا في منطقة بني سهيلا، حيث تشارك عشرات الآليات في محاولات التقدم في المنطقة.

ومن جانبه، قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية في غزة، اليوم الثلاثاء، إن الوضع في القطاع يزداد سوءا كل ساعة مع تكثيف إسرائيل القصف على الجنوب حول مدينتي خان يونس ورفح.

وقال ريتشارد بيبركورن ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة للصحافيين عبر رابط فيديو من غزة "الوضع يزداد سوءا كل ساعة".

وأضاف "القصف يشتد في كل مكان، بما يشمل المناطق الجنوبية في خان يونس وحتى رفح".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق