السعودية: نعمل على تحقيق وقف إطلاق النار في غزة مع جميع أصحاب المصلحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية: نعمل على تحقيق وقف إطلاق النار في غزة مع جميع أصحاب المصلحة, اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 09:37 مساءً

 

الرياض - مباشر: أكد وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، أنه من المهم تخفيض التصعيد ليس في البحر الأحمر فقط بل في المنطقة بأكملها.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال جلسة في المنتدى الاقتصادي العالمي - دافوس 2024: "أولويتنا إيجاد الطريق لخفض التصعيد وذلك من خلال وقف إطلاق النار في غزة ونعمل على تحقيق ذلك مع جميع أصحاب المصلحة"، وفقا للحساب الرسمي لوزارة الخارجية على "إكس". 

وتابع، أن ما تفعله إسرائيل الآن يعرض آفاق السلام والأمن الإقليمي للخطر والخطوة الأولى للسلام هي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وأشار: نحن بحاجة إلى التركيز على ما يحدث في غزة بسبب تأثيره على الفلسطنيين أولاً، وعلى الأمن الإقليمي بشكل عام، وعلى المخاطر التي تشكلت بسبب التصعيد المتزايد.

وأكمل: "لقد شهدنا حتى الآن مقتل نحو 30 ألف مدني في غزة، ومازلنا نرى المدنيين يقتلون كل يوم، ونرى القيود على وصول المساعدات الإنسانية، وبصراحة لا نرى أي مؤشر حقيقي على أن أي من الأهداف الاستراتيجية التي تزعمها إسرائيل تقترب".

وأكد: "لذلك نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار فوراً، وتمهيد الطريق لعملية ذات مصداقية تمكن السلطة الفلسطينية، وتسمح لنا بإجراء عملية نحو السلام في المنطقة، وهذا من شأنه أن يحل العديد من التحديات التي نواجهها في المنطقة، ولكن استمرارنا في رؤية المعاناة التي تحدث في غزة من المرجح أن يؤدي إلى دورات مستمرة من التصعيد".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء: 4 أيام عمل الحد الأدنى للعطلة الرسمية لعيدي الفطر والأضحى

إنفوجرافيك.. السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط بالاستثمار الجريء في عام 2023

السعودية.. تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية

إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً

متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق