"الأندلس" و"سليمان الحبيب" تعلنان آخر تطورات أعمال مشروع مستشفى الفيحاء بجدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الأندلس" و"سليمان الحبيب" تعلنان آخر تطورات أعمال مشروع مستشفى الفيحاء بجدة, اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023 04:41 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركة الأندلس العقارية ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، عن آخر التطورات المتعلقة بمشروعهما المشترك في جدة مستشفى سليمان الحبيب، متوقعتين تشغيل المشروع خلال الربع الأول من العام المالي 2024. 

وأوضحت الشركتان في بيانين لهما اليوم الأحد على "تداول"، أنه تم إنجاز تنفيذ أعمال المشروع الإنشائية والأعمال الكهربائية والميكانيكية للمتطلبات التشغيلية، وتوصيل وإطلاق خدمات المياه والتيار الكهربائي وتشغيل نظام التكييف في المشروع.

كما أعلنت عن انهاء اكتمال أعمال توريد المتطلبات التشغيلية للمشروع من المواد بما في ذلك الأجهزة الطبية والأثاث الطبي والأثاث غير الطبي والانتهاء من استقطاب الكوادر الطبية والتمريضية لمتطلبات التشغيل المرحلية للمشروع. 

وأضافت الشركتان أنه من المتوقع أن تستمر أعمال الاختبارات التجريبية للمتطلبات التشغيلية لعناصر المشروع وأعمال التأثيث خلال الربع الأول من العام المالي 2024؛تمهيداً للحصول على التراخيص ومن ثم تشغيل المشروع خلال الربع الأول من العام المالي 2024م وذلك بعد الحصول على الموافقات والتراخيص النظامية ذات العلاقة. 

وأوضحت الشركتان أن أسباب التأخر تعود إلى فترة مراحل أعمال الاختبارات التجريبية للمتطلبات التشغيلية الأولية لعناصر المشروع بما في ذلك أنظمة التكييف والأعمال الكهربائية والميكانيكية وأنظمة السلامة وفق المعايير ذات العلاقة أخذاً في الاعتبار حجم وضخامة أعمال المشروع والتي بدأت خلال الربع الرابع 2023م وسوف تستمر هذه الأعمال خلال الربع الأول من العام المالي 2024م.  

كما أضافت عدم وجود تكاليف إضافية نتيجة عدم تشغيل المشروع في نهاية عام 2023م، ولا يوجد أثر مالي لهذا التأخير على النتائج المالية للشركتين، مشيرة إلى أنهما ستُعلنان عن أي تطورات جوهرية أخرى تخص المشروع فى حينه وفق الأنظمة ذات العلاقة. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حصاد 2023.. 35 شركة جديدة بالسوق الموازي برؤوس أموال تتجاوز ملياري ريال

السعودية تنضم إلى "بريكس" رسمياً.. مطلع يناير

الزكاة: تمديد مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى منتصف 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق