من هو الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين الذي وافته المنية اليوم؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من هو الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين الذي وافته المنية اليوم؟, اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 02:40 مساءً

رحل اليوم عن عالمنا رمز من رموز الثقافة وهو الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين اليوم الجمعة وذلك بعد مسيرة ثقافية مليئة بالإنجازات.

 

عبد العزيز سعود

ويعد عبد العزيز سعود رئيس مجلس أمناء مؤسّسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافيّة، ورئيس مجلس أعضاء مؤسّسة البابطين الثقافيّة بالاتّحاد الأوروبي، كما أنّه عضو في العديد من المجالس والجمعيّات والرابطات الناشطة في مجالات مختلفة.

وحاز على أكثر من 14 شهادة دكتوراه فخريّة عربيّة وأجنبيّة، من قبل عدد من الجامعات المرموقة تقديرًا  لجهوده في المجال الثقافي والعمل الخيري الإنساني كما نال العديد من الأوسمة الرفيعة والدروع والجوائز تقديرًا لما قام به من جهد في ميدان الثقافة.

Advertisements

 

مولد عبد العزيز سعود

 

وقد ولد عبدالعزيز سعود البابطين عام 1936، وهو من رجال الأعمال المعروفين في الكويت وله نشاط تجاري وصناعي بارز في أوروبا، أمريكا، الصين، والشرق الأوسط، وله استثمارات عديدة ومتنوعة في عدد من الدول العربية.

وظهر اهتمامه منذ نعومة أظافره حيث برز اهتمامه الواسع بالثقافة والأدب والشعر العربي تأثرًا بوالده وأخيه.

 

دوره في ميدان الثقافة

وكان أحد الذين يحملون على عاتقهم مهمة نشر الثقافة العربية واللغة العربية، وله العديد من الجهود البارزة في شتى المجالات الثقافية، ولقد كان له دور واضح وبارز في مجال الثقافة والمعلومات والتعليم والتكنولوجيا.

 

إنجازاته بالتعليم

وقد أخذ على عاتقه مهمة دعم التعليم، ويتضح ذلك من خلال إنشائه للعديد من المدارس والكليات والمعاهد في الكثير من البلدان، والتي قاربت أعدادها على (20) منشأة تعليمية.

كما أسس بعثة سعود البابطين الكويتية للدراسات العليا عام 1974م، بالإضافة إلى العدد الكبير من الدورات التعليمية والتدريبية للغة العربية وللشعر العربي سواء داخل دولة الكويت وخارجها.

 

وفي ظل عالم التكنولوجيا الذي نعيشه اهتم عبدالعزيز سعود بالتكنولوجيا الحديثة وحرص على الاستفادة من هذه التقنيات في خدمة البحث العلمي ونشر الثقافة، وحرص على أن تكون المؤسسات الثقافية التي قام بإنشائها تستخدم أحدث التقنيات الحديثة لتقديم أفضل الخدمات لزائريها أو للمطلعين على مواقعها على شبكة الإنترنت، والاستفادة من هذه التقنيات في وصول المعلومات إلى المستفيدين منها بأسرع وأيسر الطرق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق