البنك المركزي الصيني يثبت سعر الفائدة عند 2.5%

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك المركزي الصيني يثبت سعر الفائدة عند 2.5%, اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 01:30 مساءً

 ثبت البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة عند مستوياتها الأخيرة دون تغيير بنسبة 2.5%، خلال اجتماعه الذي عقده صباح اليوم الجمعة للنظر في مصير سعر الفائدة خلال الفترة القادمة، حيث قام البنك بضخ ما يعادل 203.97 مليار دولار في الأسواق لتحقيق السيولة المطلوبة، والعمل على تسهيل الإقراض متوسط الأجل لمدة عام واحد.

تعبيرية، فيتو 

معاناة الاقتصاد الصيني

 ويعاني الاقتصاد الصيني  خلال الفترة الحالية من حالة ركود في العديد من القطاعات على رأسها قطاع العقارات والذي شهد تدهورا كبيرا خلال الفترة الماضية، بسبب الأحداث والظروف الاقتصادية التي يعاني منها الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي.

Advertisements

 

توقعات وكالة فيتش

 وكانت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني قد أوضحت أن الاقتصاد الصيني يستمر في مواجهة العديد من العقبات الاقتصادية بحلول العام القادم، على رأس هذه العقبات انحسار الطلب الخارجي وتحديات قطاع العقارات وأدوات دين الحكومات المحلية، فجميع هذه العوامل من شأنها التأثير على كافة القطاعات الاقتصادية للصين.

 

مصير معدلات النمو 

 وأوضحت فيتش أن معدلات النمو للناتج المحلي الإجمالي ستنخفض خلال العام الجديد لتصل إلى 4.6 % مقارنة بالعام الجاري والذي يزيد عن هذه النسبة بواقع 5%، حيث أن النمو الاقتصادي للصين سيكون مستقرا على نطاق واسع وبمستويات أعلى خلال الفترة القادمة.

 

وأبقت الوكالة على التصنيف الائتماني للصين عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة في أغسطس من العام الجاري، فيما خفضت وكالة موديز الأسبوع الماضي توقعاتها بشأن التصنيف الائتماني للحكومة الصينية من مستقرة إلى سلبية مشيرة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي على المدى المتوسط.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق