رصد أقوى توهج على الشمس خلال السنوات الأخيرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رصد أقوى توهج على الشمس خلال السنوات الأخيرة, اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 01:30 مساءً

رصد العلماء أمس الخميس 14 ديسمبر الجاري، أقوى توهج على الشمس خلال السنوات الست الأخيرة.

أقوى توهج على الشمس

ويشير بيان مركز "فوبوس" للطقس، المنشور على موقعه الإلكتروني إلى أنه في حوالي الساعة الثامنة مساء يوم الخميس، رصد العلماء توهجا قويا على الشمس بلغت شدته Х2,8. وقد سبق هذا التوهج شعلتان متوسطتا الشدة - M5.8 وM2.3، اللتان وقعتا في الساعة 10:44 و16:48 على التوالي. وهذا يعادل من حيث الشدة التوهج الذي حدث على الشمس في 17 فبراير عام 2023 وكانت شدته X2.2.
ويقول خبراء الأرصاد الجوية: "رصدت آخر مرة توهجات بهذه الشدة على الشمس في عام 2017".
ويحذر العلماء من أن مثل هذه التوهجات هي نذير عواصف مغناطيسية التي من المتوقع أن تضرب أولها الأرض يوم السبت.
وكما هو معروف، قد يشعر بعض الأشخاص أثناء العواصف المغناطيسية القوية، ولكن ليس بالضرورة، بالصداع والضعف وارتفاع مستوى ضغط الدم والأرق. ويعزو العلماء هذا إلى أنه نتيجة تقلب المجال المغناطيسي، يتباطأ تدفق الدم في الشعيرات الدموية وتعاني الأنسجة من الجوع الأكسجيني.
 

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق