الدولار يتجه لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية في خمسة أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتجه لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية في خمسة أشهر, اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- يعد الدولار بصدد أكبر خسائره الأسبوعية في خمسة أشهر، اليوم الجمعة، نظراً لأن توقعات خفض الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي مقابل اللهجة المتشددة للبنوك المركزية في أوروبا عززت المكاسب الأسبوعية لكل من اليورو والإسترليني.

ويعد البنك المركزي الياباني آخر البنوك المركزية الكبرى التي ستجتمع الشهر الجاري، وتدور تساؤلات المتداولون والمستثمورن حول ما إذا كان البنك المركزي سيشير إلى عزمه التخلي عن سياسته التيسيرية للغاية.

ويُشار إلى أن التباين بين الولايات المتحدة والبنوك المركزية الأخرى جعلت مؤشر الدولار بالقرب من أكبر خسائره الأسبوعية منذ منتصف يوليو/تموز، إذ انخفض بنسبة 2% الأسبوع الجاري، وبصدد تسجيل أدنى مستوياته في أربعة أشهر.

وسجل مؤشر الدولار في آخر التعاملات 101.94.

وتتحسب العقود الآجلة الآن بنسبة 75% لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس/آذار، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي". وكانت تلك النسبة تبلغ 40% في مستهل ديسمبر/كانون الأول.

وتتوقع الأسواق تراجع الفائدة الأمريكية بمقدار 150 نقطة أساس بنهاية العام المقبل، أي ضعف توقعات الفيدرالي التي تتضمن خفض الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في 2024.

وقال محللون إن توقعات تلك البيئة من الفائدة المنخفضة أثار ارتفاعاً عبر الأصول الخطرة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، على حساب الدولار، ولكن من غير المتوقع استمرار ذلك بسبب تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، في حين أن التضخم لا يزال أعلى مستهدفه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الدولار يتراجع لأدنى مستوياته في أربعة أشهر

انخفاض الدولار وعائدات السندات الأمريكية بعد تلميحات خفض الفائدة

"جولدمان ساكس" يعدل توقعاته إزاء خفض الفائدة الأمريكية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق