بسبب اليورو والدولار، بوتين يشبه الغرب بشخص يطلق النار على نفسه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب اليورو والدولار، بوتين يشبه الغرب بشخص يطلق النار على نفسه, اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 10:24 صباحاً

شبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب بالشخص الذي يطلق النار على نفسه بسبب فرضه العقبات أمام روسيا وقيامه بتقليص دور الدولار واليورو كعملتين عالميتين.

تقليص دور الدولار واليورو

وفي المؤتمر الصحفي السنوي، الذي عقده الرئيس الروسي، تساءل لماذا يقلل الغرب من إمكانيات الدولار واليورو كعملتين عالميتين؟ وقال: إن "الغرب يطلق النار على أقدامه. لماذا يقللون من إمكانيات الدولار واليورو كعملتين عالميتين؟ كعملتين احتياطيتين؟".
كذلك لفت إلى أن زيادة استخدام روسيا للروبل في التعاملات يزيد من سيادتها وقدراتها، مشددا على أن بلاده لا تتخلى عن الدولار، لكنها بدأت تواجه مشاكل في المدفوعات بالعملات الأجنبية في الغرب.
وقال بوتين: "كلما استخدمنا العملة الوطنية في التعاملات المالية والاقتصادية، كلما كان ذلك أفضل. هذا يعزز سيادتنا وقدراتنا".
وبعد فرض الغرب، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، عقوبات على روسيا تم في إطارها تجميد جزء من احتياطيات البلاد الدولية، دعت العديد من دول العالم لتقليل اعتماد الاقتصاد العالمي على الدولار.

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق