الأحد، انطلاق مهرجان التحطيب بساحة أبو الحجاج في الأقصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأحد، انطلاق مهرجان التحطيب بساحة أبو الحجاج في الأقصر, اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 10:24 صباحاً

ينطلق بمحافظة الأقصر فعاليات مهرجان التحطيب السنوي، والذي يقام في ساحة أبو الحجاج يوم الأحد بعد غد في تمام الساعة الـ3 عصرا، ويستمر حتى 20 ديسمبر الجاري، والذي يشارك فيه عدد من فرق الفنون الشعبية.


يشار إلى أن مهرجان التحطيب، يشارك فيه فرقة الأقصر للفنون الشعبية، فرقة قنا للفنون الشعبية، فرقة سوهاج للفنون الشعبية، فرقة أسيوط للفنون الشعبية، فرقة المنيا للفنون الشعبية، فرقة ملوى للفنون الشعبية، فرقة بنى سويف للفنون الشعبية، فضلًا عن فرقة الأقصر للآلات الشعبية، فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي.

Advertisements

ويشهد حفل الافتتاح تكريم اسم المخرج الراحل عبدالرحمن الشافعي، وذلك بحضور الفنان أحمد الشافعى، مخرج المهرجان، وعدد من قيادات يونسكو، وأعضاء مجلس الشعب، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة، من بينهم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.


وتستمر فعاليات مهرجان التحطيب بساحة أبو الحجاج بوسط مدينة الأقصر على مدار 3 أيام، إذ يحرص عدد من المواطنين على حضور تلك الفعاليات ويلتقطون الصور التذكارية والفيديوهات، كما يقبل عدد من السائحين الأجانب أثناء وجود مهرجان التحطيب للاستمتاع بمشاهدة المبارزة بالعصا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق