الوادي الجديد تشارك بـ ٤٥ طفلا في مشروع أهل مصر "يهمنا الإنسان"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الوادي الجديد تشارك بـ ٤٥ طفلا في مشروع أهل مصر "يهمنا الإنسان", اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 05:40 صباحاً

تشارك محافظة الوادي الجديد بـ ٤٥ طفلًا من مراكز وقرى المحافظة، في فعاليات الأسبوع الثقافي الثامن والعشرين لأطفال المناطق الحدودية ضمن مشروع أهل مصر تحت شعار "يهمنا الإنسان".

مشروع أهل مصر تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني من خلال إدارة الدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، ويشارك من خلاله فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.

Advertisements

وتنطلق غدًا السبت أولى فعاليات الأسبوع الثقافي الثامن والعشرين لأطفال المناطق الحدودية ضمن مشروع أهل مصر تحت شعار ﴿يهمنا الانسان﴾ والمقام بمحافظة القاهرة، خلال الفترة من ١٦ وحتى ٢٢ ديسمبر.

f962ab127b.jpg

يشهد قصر ثقافة روض الفرج، بعد غد السبت 16 ديسمبر، انطلاق أولى فعاليات الأسبوع الثقافي الثامن والعشرين لأطفال المحافظات الحدودية، ضمن مشروع "أهل مصر"، الذي يقام برعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة، بمحافظة القاهرة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت شعار "يهمنا الإنسان"، ويستمر حتى  22 ديسمبر الحالي.

وأوضح عمرو البسيوني رئيس الهيئة أن الأسبوع الثقافي بروض الفرج يأتي في سياق البرنامج المكثف لوزارة الثقافة المقدم لأبناء المحافظات الحدودية سواء من الأطفال أو الشباب أو الفتيات ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بها، ويهدف لتطوير مهارات وقدرات الأطفال في كافة النواحي الثقافية والفنية والإبداعية، من خلال ورش العمل والنقاشات التي تخص كل ما يتعلق بشئون الطفل، وإلقاء الضوء على ما تتميز به المحافظات الحدودية من ثراء وتنوع ومواهب حقيقية. 

وأشار رئيس الهيئة أن الأسبوع الثقافي يستضيف مجموعة من أطفال المحافظات الحدودية من شمال وجنوب سيناء، الوادي الجديد، أسوان، مطروح، حلايب والشلاتين، أبو رماد بالبحر الأحمر، وأطفال الأسمرات بالقاهرة، ويتضمن فعاليات متنوعة تقدم بإشراف مدربين متخصصين استكمالا للنجاح الكبير الذي شهدته الأسابيع السابقة بالمشروع الذي يعد أحد أهم المشروعات الثقافية للهيئة.

2b5dc6c1f3.jpg

ومن جانبها أفادت لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي والمشرف التنفيذي للأسبوع، أن الأسبوع يتضمن عدة فعاليات تتنوع ما بين المحاضرات واللقاءات التوعوية والتثقيفية، إلى جانب الورش التعليمية ككتابة السيناريو، وكتابة وإلقاء الشعر، والورش الفنية ومنها الرسم بالموسيقى، التصوير بالموبايل، وتعليم الفوتوشوب هذا بالإضافة إلى ورش الأداء المسرحي، وتعليم أساسيات الموسيقى، وورشة مسرح العرائس والأراجوز.

وأضافت "الشرنوبي" أن الأسبوع يتضمن أيضا ورش لتعليم الحرف اليدوية والتراثية لنخبة من المتخصصين منها ورشة المصنوعات الجلدية، الخيامية، إعادة تدوير خامات البيئة، تعليم الأركيت، وتصميم حقائب بالشبك والخرز، هذا إلى جانب البرنامج الثقافي الترفيهي المعد للأطفال وبرنامج زيارة الأماكن والمعالم السياحية كمنطقة أهرامات الجيزة، المتحف القومي للحضارة المصرية، بانوراما أكتوبر، مجمع الأديان، حديقة الأزهر والمتحف الزراعي.

70d8351490.jpg
0a320df57a.jpg
0026e6f727.jpg
cb09072653.jpg

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق