"تداول السعودية" توقّع مذكرة تفاهم مع "إي آند إنتربرايز"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تداول السعودية" توقّع مذكرة تفاهم مع "إي آند إنتربرايز", اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 06:00 مساءً

الرياض – مباشر: وقّعت تداول السعودية مذكّرة تفاهم مع "إي آند إنتربرايز"، خلال مؤتمر الأطراف "كوب 28".

وقالت "تداول"، في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار جهود تداول السعودية لتعزيز الاستدامة وتحفيز الشركات في السوق المالية السعودية على الإفصاح عن الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، كما تهدف هذه الشراكة إلى بناء علاقات التعاون التي تركز على دعم وتشجيع جهود الاستدامة المشتركة في تداول السعودية.

وأضافت "تداول"، أنه بموجب هذه الشراكة، ستعمل تداول السعودية و"إي آند إنتربرايز" معاً لتعزيز جهود الاستدامة في المملكة، إضافةً إلى بذل الجهود المشتركة بهدف بناء نموذج فريد في مجال الإشراف البيئي، والمسؤولية الاجتماعية، ووضع أسس متينة للحوكمة في المنطقة.

وأكدت، أن هذا التعاون سيسهم في دعم مستهدفات المملكة نحو تعزيز وتطوير السوق المالية السعودية بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية للاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال بندر البليهد، مدير إدارة تطوير علاقات العملاء في تداول السعودية، إن مذكرة التفاهم مع شركة "إي آند إنتربرايز" تندرج ضمن المبادرات التي تسعى من خلالها دعم الشركات المُدرجة في تداول السعودية وتشجيعها على الإفصاح عن الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وأضاف البليهد، أن السوق المالية السعودية شهدت تقدّماً لافتاً في هذا المجال، حيث زاد عدد المُصدرين الذين قاموا بالإفصاح عن هذه الممارسات بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، مما ساهم في تحسين تصنيفهم وفقاً لوكالات التصنيف العالمية. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد خلال السنوات القادمة، خاصة مع استفادة المزيد من المُصدرين من الدعم الذي نقدّمه خلال رحلتهم للإفصاح عن هذه الممارسات.

ومن جانبه، قال طارق العنقري، الرئيس التنفيذي لشركة "إي آند إنتربرايز" السعودية، إن عقد الشراكة مع تداول السعودية لتعزيز جهود الاستدامة والإفصاح عن الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في السوق المالية السعودية.

وأضاف العنقري: "تسمح الحلول التكنولوجية المستدامة للمؤسسات قياس ومراقبة وتحسين أدائها بكفاءة وفعالية في إطار الإفصاح عن هذه الممارسات ونأمل أن يعود هذا التعاون مع تداول السعودية بالنفع والفائدة على أصحاب المصلحة وجميع الجهات المعنيّة، وأن يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للسوق".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق المالية توافق على طرح وحدات "صندوق الراجحي للعوائد" طرحاً عاماً

هيئة السوق: إدانة 8 مستثمرين لمخالفة النظام واللوائح.. وغرامة 302 مليون ريال

مؤشر "تاسي" يقفز 1.24% بسيولة تصل لأعلى مستوياتها في شهر ونصف

مساهمو "مجموعة تداول" يقرون تحويل 360 مليون ريال إلى الأرباح المبقاة

هيئة السوق توافق على طرح 14.3% من أسهم "كومل" بالسوق الموازية

أخبار ذات صلة

0 تعليق