تحت شعار "مستقبلنا الآن".. انطلاق ملتقى الحكومة الرقمية 2023 الثلاثاء المقبل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحت شعار "مستقبلنا الآن".. انطلاق ملتقى الحكومة الرقمية 2023 الثلاثاء المقبل, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض – مباشر: تنظم هيئة الحكومة الرقمية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 19 و20 ديسمبر/ كانون الأول 2023 النسخة الثانية من "ملتقى الحكومة الرقمية" تحت شعار "مستقبلنا الآن"، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وبحضور عدد من الوزراء، ونخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.

ويهدف الملتقى إلى إبراز إنجازات الجهات الحكومية، واستعراض قصص نجاحها، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات، إضافةً إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.

ومن جانبه، قال محافظ هيئة الحكومة الرقمية، أحمد الصويان، إن ملتقى الحكومة الرقمية في نسخته الثانية يأتي امتداداً للنجاح الكبير الذي تحقق في نسخته الأولى 2022؛ لاستكمال الجهود والاحتفاء بنجاحات الجهات الحكومية المتسارعة والمتقدمة، وإبراز إنجازاتها، وتحفيز تبني أفضل المعايير العالمية للحكومة الرقمية، وتقديم خدمات رقمية أكثر كفاءة وفعالية تحقق رضا المستفيدين وتُحسّن جودة الحياة.

وسيشهد الملتقى عقد جلسات حوارية تجمع عدداً من أصحاب الوزراء، وعدداً من ورش العمل في مجال التحول الرقمي، إلى جانب إطلاق المنتجات والخدمات الرقمية الجديدة، والإعلان عن الفائزين بجائزة الحكومة الرقمية في المملكة في نسختها الثانية، والفائزين بجائزة الحكومة الرقمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الخامسة.

كما سيتضمن الملتقى الإعلان عن نتائج قياس التحول الرقمي 2023م، الذي يهدف إلى تحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية لتسريع وتيرة التحول الرقمي، وتقدم المملكة في المؤشرات الدولية؛ وفق برامج ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

 يشار إلى أن الملتقى سيصاحبه معرض السعودية الرقمية؛ لاستعراض أبرز الخدمات والمنتجات الرقمية التي يقدمها القطاع الخاص؛ بما ينسجم مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية نحو أفق رقمي واعد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "دان" للسياحة الريفية والبيئية

السعودية والصين توقعان 60 مذكرة تفاهم واتفاقية استثمارية بقيمة 26.5 مليار دولار

الخطيب: المملكة ستوفر 250 ألف وظيفة خلال استضافتها إكسبو 2030

اختيار المملكة لرئاسة اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية بصندوق النقد الدولي

أخبار ذات صلة

0 تعليق