"القدية" تتيح 48 مليون زيارة سنوية وتوفر 325 ألف وظيفة في عدة مجالات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"القدية" تتيح 48 مليون زيارة سنوية وتوفر 325 ألف وظيفة في عدة مجالات, اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 05:55 مساءً

الرياض - مباشر:  قال العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار عبد الله الداوود، إن الخطط الجديدة في القدية بمثابة مقصد عالمي ومدينة كاملة ستفتح المجال لـ 48 مليون زيارة سنويا وأن هناك آلاف الشقق والوحدات السكنية والفرص الوظيفية التي ستفتح آفاق جديدة حيث توفر 325  ألف فرصة وظيفية في عدة مجالات مختلفة ما ستثبت قدرتها في المستقبل وستعمل على رفع مستوى المهارات والجودة.

جاء ذلك خلال جلسة  حوارية بعنوان "التقدم المتسارع في سوق العمل السعودي" على هامش المؤتمر الدولي لسوق العمل، اليوم الأربعاء ؛ لمناقشة  كيفية قيادة رؤية المملكة ٢٠٣٠ وعملية التطور السريع لسوق العمل، والتركيز على بناء المهارات وزيادة القوى العاملة.

من جانبه قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور محمد أبو نيان، إن مشاريع الطاقة الخضراء ستوفر ملايين الفرص الوظيفية لعدد كبير من الشباب حول العالم.

وأكد أبونيان أن المملكة تعمل كذلك على إعداد الشباب لتقود العالم في مجال تحلية المياه، معربًا عن فخره بتخرج أكثر من 15 ألف خريج من المعهد التقني يحملون مهارات عالية ومتقدمة في مختلف المجالات.

وقال مدير صندوق تنمية الموارد البشرية تركي الجعويني  أن الصندوق لدية الاستعداد في تحديد احتياجات سوق العمل من خلال الشراكات مع القطاعات المختلفة، مشيرًا إلى أنه تم إنشاؤه عام ٢٠٠٠م وأنه يستثمر في رأس المال البشري في ظل برامج ومبادرات متعددة تشمل عملية الارتقاء في المهارات والبناء والتدريب وضمان توفير الكوادر البشرية السعودية بسوق العمل في القطاع الخاص.

وأكد أن الصندوق يعمل على كسب الكثير من الشراكات مع والوزارات والقطاع الخاص وبرامج رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير القدرات البشرية من أجل الحصول على التقييم المناسب لرأس المال الذي نستهدفه مستقبلًا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي: نتفق مع رئاسة "كوب 28" حول البيان الختامي

الخطيب: قطاع السفر والسياحة يوفر 10% من الوظائف بسوق العمل عالمياً

الراجحي: سوق العمل في تغير مستمر لمنح الشباب الفرص لمستقبل أفضل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق