"كود" يطلق برامج و مسرعات لدعم رواد الأعمال الرقميين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"كود" يطلق برامج و مسرعات لدعم رواد الأعمال الرقميين, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 03:38 مساءً

الرياض- مباشر: أطلق مركز ريادة الأعمال الرقمية "كود" عددًا من البرامج والمسرعات التي تفتح آفاق جديدة لرواد ورائدات الأعمال الرقميين ودعم دورهم المحوري في ازدهار الاقتصاد الرقمي في المملكة.

وأوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الثلاثاء، ، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا"، اليوم الثلاثاء،أنه تم إطلاق مسرعة teachstars-founder catalyst،والتي تهدف لدعم الرواد والمبتكرين وتسريع تواجدهم بالسوق، 

كما أطلق  المركز مسرعة TECH FOUNDERS والذي يهدف لاستقطاب الشركات الريادية العالمية في مراحلها الأولية إلى الأسواق المحلية.

كما تم إطلاق برنامج "رواد التقنية" لدعم حزم التقنية والتمويلية ودعم الجوانب الفنية والإدارية والمالية، كما أطلقت  برنامج HARDWAREACCELERATOR والذي يستهدف الشركات النشئة التي تقدم حلول الأجهزة التقنية بهدف تسريع أعمالها.

وأعلنت الوزارة اليوم عن مبادرة DeepTechMission للتقنيات العميقة، بالشراكة مع ملتقى TechXpand، وذلك من أجل تهيئة وتعزيز نظام بيئي يحتضن المواهب القادمة في حلول التقنيات العميقة.

وتم إطلاق برنامج CODE GATE ،والذي يهدف لاستقطاب الشركات الريادية العالمية في مراحلها الأولية إلى الأسواق المحلية.

وأوضحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن التقنيات العميقة هي تقنيات جديدة تعتمد على أبحاث علمية وهندسية، مثل: الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية والتكنولوجيا الحيوية، لحل تحديات التنمية المستدامة.

وقالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن المبادرة تهدف إلى دعم أكثر من 400 شركة في التقنيات العميقة، وابتكار ما يزيد عن 100 من الحلول والمنتجات النوعية، وتعزيز النظام البيئي في حلول التقنيات العميقة.

وأضافت الوزارة، أن مسارات التقنيات العميقة تقدم حلولا في الصحة الشاملة وتشمل رعاية صحية للجميع، والطاقة النظيفة بتقديم تكنولوجيا منخفضة الكربون، فضلا عن الاستدامة الغذائية وتقدم حلول في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى تقديم مسارات وحلولا للمدن المرنة المستدامة والذكية.

 

Image

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الاتصالات" تطلق برنامجا لدعم الشركات التقنية المتميزة وتمكينها للمنافسة عالميا

أرامكو السعودية تستحوذ على حصة تبلغ 40% في شركة غاز ونفط باكستان

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس "دان" للسياحة الريفية والبيئية

المملكة الأولى بمجموعة العشرين والثانية عالمياً بنمو السياح الدوليين خلال 9 أشهر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق