الهند تتفوق على هونج كونج لتصبح سابع أكبر بورصة بالعالم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهند تتفوق على هونج كونج لتصبح سابع أكبر بورصة بالعالم, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 10:52 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- تفوقت قيمة سوق الأسهم في الهند على هونج كونج لتصبح سابع أكبر سوق للأسهم في العالم وسط تزايد التفاؤل بشأن الآفاق الاقتصادية في البلاد.

وبنهاية نوفمبر/تشرين الثاني، بلغ إجمالي رأس المال السوقي لبورصة الهند 3.989 تريليون دولار، مقابل 3.984 تريليون دولار لبورصة هونج كونج، بحسب البيانات الصادرة عن الاتحاد العالمي للبورصات.

وسجل مؤشر "نيفتي 50" بالهند مستوى قياسي مرتفع آخر، اليوم الثلاثاء، إذ قفز بنسبة 16% حتى الآن العام الجاري ويتجه لتسجيل مكاسب للعام الثامن على التوالي.

وعلى النقيض، هبط مؤشر "هانج سينج" التابه لهونج كونج بواثغ 17% منذ بداية العام حتى الآن.

وكانت الهند سوقاً متميزاً العام الجاري في منطقة آسيا والمحيط الهاديء. إذ أن ارتفاع السيولة والمزيد من التداولات المحلية وتغير ديناميكيات بيئة الاقتصاد الكلي العالمي من حيث تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، تعد جميعها عوامل عززت سوق الأسهم بالبلاد.

أما بالنسبة لهونج كونج، يعد مؤشر "هانج سينج" بصدد رابع تراجعاته السنوية، كما يعد الأسوأ أداءً بين أسواق آسيا والمحيط الهاديء الرئيسية.

وكانت قد خفضت وكالة "موديز" الأسبوع الماضي نظرتها لهونج كونج من مستقرة إلى سلبية، مشيرةً إلى ارتباطها المالي والسياسي والاقتصادي والمؤسسي بالصين. وذلك بعد خفض الوكالة نظرتها الائتمانية للصين إلى سلبية من مستقرة.

وفي مستهل نوفمبر/تشرين الثاني، قالت حكومة هونج كونج إنها تتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 3.2% في 2023، لتقلص بذلك توقعاتها لنمو يتراوح بين 4%-5% التي أعلنتها في أغسطس/آب.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع صادرات الصين لأول مرة في 6 أشهر

"موديز" تخفض نظرتها الائتمانية للصين إلى سلبية

ارتفاع الدولار واليوان وتراجع اليورو مقابل الروبل في بورصة موسكو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق