نظرة تشاؤمية من وكالة فيتش بشأن الاقتصاد العالمي في العام الجديد، وخطوة أمريكية للإنقاذ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نظرة تشاؤمية من وكالة فيتش بشأن الاقتصاد العالمي في العام الجديد، وخطوة أمريكية للإنقاذ, اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 04:22 صباحاً

نشرت  وكالة فيتش للتصنيف الائتماني  توقعاتها بشأن مصير معدلات النمو الاقتصادي للعام الجديد 2024، حيث أوضحت الوكالة في تقرير صادر عنها، أنه من المتوقع انكماش النمو الاقتصادي العالمي بنسب كبيرة خلال العام القادم وذلك بسبب السياسات النقدية المتشددة، وحالة الركود الاقتصادي بمنطقة اليورو، إضافة إلى وجود العديد من العقبات الاقتصادية داخل قطاع العقارات بالصين.

وكالة فيتش، فيتو 

مستقبل اقتصاد الصين والولايات المتحدة 

وتوقعت فيتش تراجع الاستثمارات خلال العام الجديد، وتباطؤ الناتج المحلي الإجمالي للصين ليصل إلى 4.6%، في حين نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة الأمريكية، بنسبة 1.2% خلال العام الجديد، الأمر الذي يدل على قدرة الاقتصاد الأمريكي لتجنب حالة الركود الاقتصادي المحتمل.

Advertisements

 

توقعات الوكالة لمصير سعر الفائدة

وبالنسبة لمصير أسعار الفائدة، أوضحت الوكالة في تقريرها أنها تتوقع زيادات أخرى في سعر الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في يناير القادم من العام الجديد 2024.

 

وكانت وكالة فيتش قد ثبتت التصنيف الائتماني لبنك إنجلترا عند "AA-" مع نظرة مستقبلية سلبية، فيما رفعت تصنيف الديون السيادية طويلة الآجل لليونان من "بي بي +" إلى "بي بي -"، مع نظرة مستقبلية "مستقرة"، واضعة البلاد في فئة الاستثمار.

 

 توقعات الوكالة 

جدير بالذكر، أن فيتش تتوقع أن تستمر نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي في "الانخفاض بشكل حاد" وذلك بفضل النمو و"الحصافة المالية".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق