الثلاثاء القادم.. انطلاق مؤتمر الاستثمار الصيني - السعودي في بكين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الثلاثاء القادم.. انطلاق مؤتمر الاستثمار الصيني - السعودي في بكين, اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023 11:15 صباحاً

الرياض - مباشر: تستضيف العاصمة الصينية، بكين يوم الثلاثاء القادم، مؤتمر الاستثمار الصيني - السعودي، الذي تنظمه وزارة الاستثمار بتنسيق مع غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية (CCCME)؛ وذلك على هامش زيارة وزير الاستثمار خالد الفالح إلى جمهورية الصين ومنطقة هونج كونج خلال الفترة من 7 إلى 12 ديسمبر 2023م.

وسيعزز المؤتمر جهود المملكة في تطوير مسار الشراكة الاستراتيجية السعودية الصينية القائمة في المجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري، تحت مظلة رؤية المملكة 2030، ومبادرة الحزام والطريق الصينية التي تربط آسيا بإفريقيا وأوروبا؛ بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ومن المتوقع أن يشارك في هذه الفعالية أكثر من 700 شخصية من ممثلي الحكومات رفيعي المستوى، وكبار المسؤولين والرؤساء التنفيذيين والمستثمرين، ورواد الأعمال الذين يتطلعون إلى استعراض ومناقشة الفرص والمبادرات الاستثمارية لزيادة التعاون المشترك بين البلدين.

وستتضمن أعمال المؤتمر عدة جلسات حوارية حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات الطاقة النظيفة، والمال والاستثمار، والتعدين والمعادن، إضافة إلى عدد من ورش العمل التي ستتطرق لمجالات السياحة والترفيه، والأمن الغذائي والزراعة والخدمات اللوجستية والشحن وسلاسل الإمداد، والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، والصناعات التحويلية والتكنولوجيا.

يذكر أن الصين تعد أكبر شريك تجاري للمملكة العربية السعودية، كما تشهد التجارة والاستثمار بين البلدين نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. تداول السعودية تبدأ تحديث مسميات 3 قطاعات وإعادة تصنيف عدة شركات مدرجة

ولي العهد يطلق المخطط الحضري والعلامة التجارية لمدينة القدية

مجموعة "stc" تقود تأسيس "مركز ابتكار الاستدامة" في إطار تحالف اتصالات خليجي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق