حضور لافت لـ نيكولاس كيدج بختام البحر الأحمر السينمائي ومشاركة غربية لبطل The Pianist

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حضور لافت لـ نيكولاس كيدج بختام البحر الأحمر السينمائي ومشاركة غربية لبطل The Pianist, اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 01:23 صباحاً

أُسدل الستار على النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي بدأ انطلاقها يوم الخميس 30 نوفمبر واستمرت فعالياتها حتى مساء اليوم الخميس 9 ديسمبر 2023.

 

ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائى


وشارك فى حفل الختام عدد كبير من النجوم العرب على رأسهم إليسا، يسرا، إلهام شاهين، لجين عمران، حسن أبو الروس، أمينة خليل، وريا أبي راشد..

cdc3e5f6af.jpg
21f2931fdf.jpg

 

1a5bc8d0d2.jpg
8e226d1f9a.jpg
64b4d498e3.jpg

كما حرص على الحضور نجوم هوليود وعلى رأسهم نيكولاس كيدج والممثل الحائز على الأوسكار أدريان برودي بطل فيلم النازية الشهير The Pianist  وهو الحضور الذي أثار الجدل حيث كان بطلا لفيلم يحاكي مجازر النازية وحكومة هتلر بحق اليهود وتمت دعوته من قبل إدارة المهرجان كنوع من التقدير والتكريم له، وهو ما وجده الكثير بغير الملائم خاصة مع الأحداث الفلسطينية المتسارعة وما يشهده الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم حرب..

Advertisements

 

1cd8c0b59e.jpg

كذلك حضر بطل أفلام الأكشن جيسون ستاثام والمصممة جورجينا تشابمان.

b29ee6f9a1.jpg
761cc10033.jpg
a2f1aa1034.jpg
7ca3b11da1.jpg
d2e32582c4.jpg
d5e299ba19.jpg
114592fdb7.jpg
cd1826eacf.jpg

وضمت قائمة العروضه الخاصة في قسم الروائع العربية بالمهرجان عرض فيلمي “شماريخ ” للمخرج عمرو سلامة و"أنف وثلاث عيون" رللمخرج أمير رمسيس لأول مرة عالميا قبيل طرحهم بالسينمات.

d51731174b.jpg

أفلام مهرجان البحر الأحمر

كذلك عرض بقسم الروائع العربية أفلام كثيرة بجانب شماريخ وأنف وثلاث عيون.. إذ سيعرض بنات ألفة للمخرجة  كوثر بن هنية، وهجان للمخرج المصري ابو بكر شوقي، وخالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة في (عرض عالمي أول) للمخرج: جمال كتبي، وفيلم أحلام العصر في (عرض عالمي أول) للمخرج فارس قدس وثلاثة في (عرض عالمي أول) للمخرجة نايلة الخاجة وحوجن في (عرض عالمي أول) للمخرج ياسر الياسري ووحشتيني للمخرج تامر رغلي وناقة للمخرج مشعل الجاسر وفيلم أمس بعد بكرة في (عرض عالمي أول) للمخرج عبد الغني الصائغ،  وفيلم أنا الاتحاد في (عرض عالمي أول).

1234410b59.jpg

أنف وثلاث عيون

 عقب مرور أكثر من نصف قرن على طرح “أنف وثلاث عيون” للأديب إحسان عبد القدوس، قررت شركة إنتاج شاهيناز العقاد إعادة إحياء الفيلم بمنظور معاصر، فعلى الرغم من مرور 51 عامًا للفيلم الصادر عام 1972، إلا أن النص الأصلي ما زال صالحًا لتقديمه اليوم، وسيعمل على إعادة إحياء النص المخرج أمير رمسيس برؤية درامية وسيناريو وحوار لـ وائل حمدي.

36a4b0b40a.jpg
024a2cd88c.jpg
531dcb0cc3.jpg
51c1764e2e.jpg

 وتأتي المعالجة العصيرة من الفيلم ببطولة كل من ظافر العابدين، سلمي أبو ضيف، صبا مبارك،دينا الشربيني، جيهان الشماشرجي، سلوي محمد علي، نور محمود، صدقي صخر،والطفل سليم مصطفي..

وفيلم “أنف وثلاث عيون”  تدور أحداث  حول الدكتور (هاشم) وعلاقاته النسائية المتعددة.. حيث يتعرف على العديد من النساء، ومنهم (أمينة) التي تقع في غرامه وتطلب الطلاق من زوجها  وبعد طلاقها تحاول العودة إليه، لكنه يكون قد وقع في غرام الشابة الصغيرة (نجوى)، يطرد (هاشم) حبيبته الأولى من شقته خُفا على سمعته من الفضائح، ومن ثم  يحاول الدكتور (هاشم) البحث عن علاقة جديدة بعد فشل العلاقات السابقة، ليتعرف على (رحاب) داخل إحدى البارات إلا أنها هى من لا ترغب من الإرتباط بها وتظهر بكونها غير مكترثة بكل ما يفعله من أجلها وتخونه مع أحد أصدقائها، وتمحورت بطولة الفيلم الأصلي على 4 أبطال هم؛ محمود ياسين، ماجدة، ميرفت أمين، نجلاء فتحي بتوقيع المخرج حسين كمال.

fa57f5fade.jpg
2822309834.jpg
11bd9b09fd.jpg

 فيلم شماريخ

وكانت طرحت الشركة المنتجة  البوستر الرسمي لفيلم الأكشن الرومانسي  "شماريخ" من بطولة الفنانة أمينة خليل والفنان آسر ياسين وبتأليف وإخراج عمرو سلامة، وتقرر عرضه فى السينمات المصرية يوم  13 ديسمبر بالسينمات ليندرج بموسم أفلام رأس السنة.
 

وشارك المخرج عمرو سلامة، متابعيه مجموعة من الصورة من كواليس فيلم شماريخ، عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، وعلق عليه قائلًا: وأخيرًا فركش، انتهاء تصوير فيلم شماريخ.

 

وأضاف سلامة: بعد الكثير من المفاجآت، السار منها والمؤلم، انتهت رحلة كنا نظن أحيانًا أنها لن تنتهي، بشكر النجوم والممثلين وطاقم العمل من أوله لآخره وشركة الإنتاج، كنتم مخلصين محترفين مجتهدين وداعمين وكرماء، لم يبخل أحد بمجهود أو بوقت أو بموارد.

 

وتابع عمرو سلامة: أتمنى أن ننتهي بفيلم يكون  يستحق هذه الرحلة، ويخرج بجودة مميزة ونجاح على المستوى التجاري والفني.


وكان كشف آسر ياسين، مصير دور الفنان مصطفى درويش الذي رحل عن عالمنا خلال الفترة الماضية وكان مشاركًا بالفيلم، قال آسر ياسين خلال لقائه ببرنامج et بالعربي: لن تتغير أحداث الفيلم، كما أن مصطفى قام بتصوير ما يقرب من 90% من مشاهده، وأو أد أن قدم أحر التعازي لأهله ولي شخصيًّا، حيث إنه كان صديقًا عزيزًا وأعتبره أخي.

920086f3e1.jpg

قصة فيلم شماريخ

تدور أحداث فيلم شماريخ، في إطار من الحركة والتشويق، حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة.

 

أبطال فيلم شماريخ

ضم فيلم شماريخ، في بطولته مجموعة من أبرز النجوم، منهم: آسر ياسين، خالد الصاوي، محمد ثروت، آدم الشرقاوي، لافينيا نادر، أمينة خليل، محمد ثروت، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

d27efd5ee6.jpg
2537ce9eb4.jpg
dc4e0e43de.jpg
20924a5a66.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق