شعبة المواد الغذائية تطمئن المصريين عن أسعار الألبان في شهر رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شعبة المواد الغذائية تطمئن المصريين عن أسعار الألبان في شهر رمضان, اليوم الأحد 18 فبراير 2024 04:25 صباحاً

أسعار السلع الغذائية، توقع حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، تراجع أسعار السلع لا سيَّما منتجان الألبان بحلول شهر رمضان بسبب حالة الركود المسيطرة على السوق.

 

توافر السكر بالتموين

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: السكر في التموين متوفر لكن في السوق الحر محدود".

 

السكر الحر

ولفت: "التاجر خايف يشتغل في السكر الحر لأن سعره غال ومرتفع لذلك هناك نقص كبير في الكميات المتوفرة بالسوق الحر".

Advertisements

 

وأكد الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأقصر أنه لا توجد أزمة في المعروض من سلعة السكر، مؤكدًا أن هناك تكالبًا من المواطنين على الشراء للتخزين، والحصول على كميات كبيرة بغرض التحوط من نقص المعروض.

 

المخزون الإستراتيجي من السكر 

وأوضح أن المخزون الإستراتيجي من السكر في محافظة الأقصر آمن ويكفي 6 اشهر.  

وفيما يتعلق بسلعة السكر، قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأقصر إن الفترة الماضية شهدت انسحاب القطاع الخاص كاملًا من السوق، الأمر الذي كان لزامًا على وزارة التموين التدخل سريعًا لتعويض ذلك النقص، وضخ كميات كبيرة من السكر للمواطنين في المنافذ التابعة للوزارة وبقدر الإمكان حاولت توفيره في منافذ القطاع الخاص المعتمدة.

 

ولفت صلاح إلى أنه يتم توفير السكر التمويني بسعر 27 جنيهًا والحر المطروح على البطاقات التموينية والمنافذ السلعية بسعر 27 جنيهًا.


أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان 

من جهته قال عبد الرازق الصافي وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية في الأقصر أنه يتم طرح كيلو الدقيق بسعر يتراوح من 25 إلى 28 جنيهًا، والمكرونة زنة 350 جرامًا من 6 و9.5 جنيه و400 جرام بـ 13 جنيهًا،  والدواجن البرازيلي والمحلي بسعر 100 جنيه للكيلو الواحد واللحوم السودانية بسعر 250 جنيهًا للكيلو الواحد.

 

وأضاف عبد الرازق أن هناك متابعة مستمرة من قبل المديرية على معدلات الضخ بكافة المنافذ لتأمين وصولها إلى مستحقيها بدون مغالاة في الأسعار أو تسريبها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق