كواليس شراء الأمير وليد بن طلال لفريق مارسيليا !

هاى كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاي كورة_ يبدو إن الصحف العالمية تتهافت لمعرفة أسرار خاصة بإهتمام المملكة العربية السعودية بالإستثمار الرياضي في أوروبا.

1_ السعودية نجحت في السنتين الماضيتين في تسويق كرة القدم في المملكة عن طريق النجاح في إقامة مباريات السوبر كلاسيكو والسوبر الإيطالي والأسباني وبات معظم الفرق الأوروبية تتمنى خوض المباريات هناك نظرا لحفاوة الإستقبال وقدرة المملكة على تسويق الحدث بإمتياز.

2_ أوروبا إستقبلت شراء صندوق الإستثمار السعودي لنيوكاسل بترحاب شديد ولاتخلو صحيفة من الحديث عن آخر تطورات المشهد داخل نيوكاسل.

3_ في فرنسا الحدث الأبرز هو الحديث عن إن الأمير وليد بن طلال قد يشتري مارسيليا

4_الوليد بن طلال قد يشتري نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي بعدما وصلت ديون النادي إلى 100 مليون يورو.

5_الأمريكي فرانك ماكورت مالك مارسيليا يسعى لبيع النادي مقابل 250 مليون يورو بعدما اشترى النادي عام 2016.

6_الصحف الفرنسية أكدت إن الوليد بن طلال وصل لمراحل متقدمة من أجل شراء النادي وسيكون أنتيرو هنريكي المدير الرياضي السابق لـ باريس سان جيرمان هو المدير الرياضي الجديد للنادي.

7_الصحف الفرنسية تؤكد لو حدثت الصفقة سيتحول الدوري الفرنسي لواحد من أقوى دوريات العالم في ظل التنافس المتوقع بين باريس سان جيرمان ومارسيليا

8_البعض يؤكد إن الأمير وليد بن طلال مهتم بشراء ريد ستار المتواجد في باريس ضمن أندية الدرجة الثانية.

9_الصحف الفرنسية تؤكد إن الأمير وليد بن طلال يحب مارسيليا ففي عام 1993 …كان يقضي عطلته على الشواطئ الفرنسية قرب مدينة مرسيليا و تعرض خالد نجله إلى حادث خطير خلال قيامه بالتزلج على البحر ولكن طاقما من أطباء الطوارئ التابع لمستشفى لا تيومون بمرسيليا تدخل بسرعة فائقة وأنقذ خالد ابن الوليد بن طلال من شلل محقق في الأعضاء

10_الصحف الفرنسية تؤكد إن السعودية تحاول إستغلال الإستثمار الرياضي للترويج لمشروع الأمير محمد بن سلمان رؤية 2030والذي يهدف لتنويع مصادر الاقتصاد السعودي خلال الفترة الممتدة من 2020 إلى 2030 للتخلص من الاعتماد بشكل شبه كلي على النفط في موازنة البلاد.

11_ صندوق الاستثمارات العامة السعودي مستعد للمساهمة في شراء أولمبيك مرسيليا لأنه يستطيع عبره أن يستثمر في القطاع السياحي في مرسيليا وإقامة شراكات كبيرة مع الشركات المستمرة في القطاع السياحي في المنطقة مع مدينة نيوم” العملاقة.

12_ مارسيليا بيئة عظيمة للإستثمار لأنه فريق تاريخي ومدينة جميلة



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق