أمريكا تنفذ غارتين جديدتين على اليمن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا تنفذ غارتين جديدتين على اليمن, اليوم السبت 17 فبراير 2024 05:19 مساءً

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم السبت، أنها نفذت بنجاح ضربتين جديدتين على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن.

الهجمات الأمريكية على اليمن 


وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيانها:" إنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار في الناقلة البريطانية بولوكس أو أي سفينة بالبحر الأحمر. وتم إطلاق 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين".

ويأتي ذلك في ظل استعداد الاتحاد الأوروبي لإطلاق مهمة بحرية في منطقة البحر الأحمر بزعم التصدي لهجمات الحوثيين على السفن، والتي زادت وتيرتها خلال الفترة الأخيرة.

Advertisements

وفي وقت سابق كشفت تقارير إعلامية، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالعملية البحرية التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر ضد الحوثيين.

تفاصيل العملية الأوروبية في البحر الأحمر 

وأكدت التقارير أن مسؤولا أوروبيا قال: "إن العملية هدفها حماية السفن في البحر الأحمر وجيبوتي ستكون نقطة الدعم اللوجستي للمهمة".

وأضاف المسؤول الأوروبي، أن 3 سفن حربية من فرنسا و إيطاليا وألمانيا تتواجد في البحر الأحمر ضمن المهمة التي أطلقها التكتل الأوروبي ضد الحوثيين.وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي أبلغ الحوثيين، بان الهدف من العملية لا يتضمن القيام بتدخل بري في اليمن ضد الجماعة.

 

وفي وقت سابق أكدت تقارير إعلامية أن العملية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر لمواجهة الحوثيين ستنطلق يوم الاثنين المقبل.و أعلنت وزارة الدفاع البلجيكية،  عن موافقتها على المشاركة في عملية أوروبية دفاعية لحماية ودعم السفن التجارية بالبحر الأحمر.

بلجيكا تشارك في العملية الأوروبية بالبحر الأحمر

وجاء في بيان وزارة الدفاع البلجيكية: "إنه يجب  وقف إطلاق النار والحد من العنف والحفاظ على السكان المدنيين في غزة".

ويأتي ذلك في ظل الهجمات المتكررة التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر، أعلنت وكالة "أمبري" للأمن البحري، في تقرير لها اليوم الخميس، عن استهداف ناقلة بضائع بقذيفة متفجرة أثناء إبحارها على بعد حوالي 100 متر شرق عدن باليمن.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق