بعد ظهور عملات تنافس الدولار.. الفيدرالي الأمريكي يدافع عن عملته ويكشف حقيقة تأثرها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد ظهور عملات تنافس الدولار.. الفيدرالي الأمريكي يدافع عن عملته ويكشف حقيقة تأثرها, اليوم السبت 17 فبراير 2024 03:28 مساءً

أكد محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، كريستوفر والر، أن الدولار الأمريكي سيظل محتفظًا بمكانته البارزة وسط باقي العملات، واستمراره كعملة أساسية للمعاملات على مستوى العالم، حتى في ظل الأحداث الجيوسياسية التي يشهدها العالم وارتفاع اليورو وبدء الصين في ترويج اليوان باعتباره عملتها المحلية.

هل يفقد الدولار مكانته 

وأضاف والر: " لا أتوقع أن أرى الدولار الأمريكي يفقد مكانته كعملة احتياطية عالمية في أي وقت قريب حتى في ظل الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي" وذلك خلال كلمته التي ألقاها في جامعة جزر البهاما.

Advertisements

الدولار، فيتو 

تبني بعض الدول فكرة الدولرة 

وأشار إلى أن الدول ذات الاقتصادات التي تعاني من ارتفاع في معدلات التضخم، اتجهت خلال الفترة الأخيرة إلى تبني فكرة "الدولرة" واستخدام الدولار في كافة تعاملاتها كبديل للعملة المحلية.

هل يستطيع اليوان الصيني تحدي الدولار

وبالنسبة للتوقعات التي تشير إلى إمكانية ظهور عملات جديدة تنافس الدولار وعلى رأسها اليوان الصيني، نوه والر الى أنه ليس متأكدا من قدرة اليوان على تحدى هيمنة الدولار الأمريكي على مستوى العالم، بالشكل الذي يتوقعه الكثير من الناس.

عوامل تؤثر على اليوان

وتابع: "هناك عدة عوامل تؤثر حاليًا على اليوان باعتباره أصلا جذابا للمستثمرين الدوليين، كما أنه غير قابل للتبادل بحرية، وثقة المستثمرين في المؤسسات الصينية منخفضة نسبيًا، مما يحجم من قدرات اليوان لمجابهة الدولار".

تجدر الإشارة إلى أن الدولار الأمريكي لم يشهد تأثيرات كبيرة على مدار العشرين عامًا الماضية وحتى يومنا الحالي، بمختلف الاحداث التي شهدها العالم خلال هذه الفترة الزمنية.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق