لاجارد: المركزي الأوروبي يجب أن يتجنب الحفض السريع للفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لاجارد: المركزي الأوروبي يجب أن يتجنب الحفض السريع للفائدة, اليوم الخميس 15 فبراير 2024 04:46 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- قالت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يتجنب الخفض المبكر للغاية لأسعار الفائدة لأن ذلك قد يؤدي لبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة ودفع البنك لتشديد السياسة النقدية مجدداً.

وأضافت لاجارد خلال جلسة الاستماع أمام البرلمان، أن آخر شيء ترغب في رؤيته هو اتخاذ قرار متسرع يؤدي لارتفاع التضخم مجدداً واتخاذ المزيد من الإجراءات.

وقال مسؤولان بالمركزي إن تضخم منطقة اليورو يتجه نحو المستهدف البالغ 2% ولكن المركزي الأوروبي لا يزال بحاجة لمزيد من الأدلة قبل خفض الفائدة.

وجدير بالذكر أن البنك المركزي الأوروبي أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوياتها القياسية المرتفع منذ سبتمبر/أيلول، ويدحض توقعات المستثكرين بشأن الخفض السريع للفائدة، موضحاً أن العديد من القضايا الحيوية، ولاسيما الأجور، لم تصدر بعد.

وتتحسب الأسواق حالياً لخفض الفائدة بمقدار 113 نقطة أساس العام الجاري، بانخفاض من 150 نقطة أساس منذ أسبوعين، ما يعكس استيعاب الأسواق لدحض المركزي الأوروبي الرهانات المفرطة إزاء خفض أسعار الفائدة.

وقالت لاجارد إن النشاط سيظل ضعيفاً على المدى القريب، إذ يحوم النمو الاقتصادي حالياص حول صفر لربع السادس على التوالي.

وخفضت المفوضوية الأوروبةي، اليوم، توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي بمنطقة اليورو إلى 0.8% فقط من 1.2%، ما يعد تحسناً طفيفاً عن العام الماضي بنمو 0.5%.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

المستثمرون يستبعدون الركود لأول مرة منذ 2022

لماذا يلاحق لقب "رجل أوروبا المريض" ألمانيا مجدداً؟

خبير اقتصادي: أزمة ديون تنتظر العالم خلال العشر سنوات المقبلة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق