"أميانتيت" توقع اتفاقية لتسوية تسهيلات مستحقة للبنك الأهلي بقيمة 313 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أميانتيت" توقع اتفاقية لتسوية تسهيلات مستحقة للبنك الأهلي بقيمة 313 مليون ريال, اليوم الخميس 15 فبراير 2024 02:54 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية، عن توقيع اتفاقية تسوية كامل التسهيلات المستحقة لدى البنك الأهلي السعودي والبالغة 313 مليون ريال بخصم 50%؛ وذلك بعد توفر المتحصلات المتوقعة من زيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، أنه سيتم سداد مبلغ 156.5 مليون ريال، وإعفاء الشركة من المبلغ المتبقي والبالغ 156.5 مليون ريال كتسوية لكامل التسهيلات المستحقة لدى البنك.

وأشارت إلى أن هذا السداد مشروط بتوفر التدفق النقدي من المتحصلات المتوقعة من زيادة رأس المال عن طريق حقوق الأولوية؛ وذلك في حال موافقة الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها بتاريخ 20 فبراير 2024، على زيادة رأس المال.

ونوهت الشركة بأنه في حال السداد، سيتم تحقيق ربح محاسبي بقيمة 156.5 مليون ريال سعودي كأثر مالي متوقع، ولن ينتج أي تدفق نقدي متوقع داخل الشركة كنتيجة لهذه الصفقة.

كما لفتت إلى أن إجمالي الأثر المالي المترتب على التسوية مع مصرف الإنماء والبنك الأهلي لسعودي، هو تسجيل ربح محاسبي بمبلغ 639 مليون ريال ولن ينتج عنهم أي تدفق نقدي متوقع داخل الشركة، وهذه يعني زيادة في حقوق الملكية للمساهمين بمبلغ 639 مليون ريال.

وبينت الشركة أنه بهاتين الصفقتين سيكون قد تم تسوية حوالي 77% من إجمالي الالتزامات البنكية المستحقة على الشركة، والمتبقي فقط هو الالتزام البنكي لدى بنك البلاد والبالغ 268 مليون ريال والمعاد جدولتها لمدة 10 سنوات كما هو معلن سابقاً.

وأكدت الشركة أن إتمام الصفقة مع البنك الأهلي السعودي مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال عن طريق حقوق الأولوية، وتوفر المتحصلات الناتجة عن هذه الزيادة.

وأعلنت تداول السعودية، في وقت سابق، عن تعليق تداول سهم شركة أميانتيت العربية السعودية في السوق ابتداءً من الساعة 11:30 صباحاً وحتى الساعة 1:30 مساءً اليوم الخميس 15 فبراير 2024؛ وذلك بناءً على طلب الشركة؛ تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أميانتيت" تعلن اكتمال إجراءات التنازل عن ملكية شركة تابعة لصالح مصرف الإنماء

الإحصاء: 1.6% التضخم السنوي بالمملكة خلال يناير 2024

ميزانية السعودية..ارتفاع المصروفات لـ1.29 تريليون ريال في 2023 و"الصحة" بالصدارة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق